الزمان
وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك باعتباره أحد أعرق الأندية الرياضية في مصر وإفريقيا نائب رئيس الوزراء يجري زيارة ميدانية لشركة ”سيجوارت” الرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية وزير التخطيط يتفقد جامعة النيل الأهلية ويبحث تعزيز التعاون وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات وزير الاستثمار: مصر تمتلك العديد من الفرص الواعدة والمناخ الاستثماري الجاذب رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس وزير الخارجية يلتقي نظيره الجزائري على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية تسهيلات جديدة لتحويل العدادات الكودية إلى قانونية.. الخطوات والأوراق المطلوبة أسعار الأسماك اليوم الإثنين 22 يونيو 2026.. الجمبري بكام أسعار الفاكهة اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 في الأسواق.. الموز بكام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أعمال إنشاء المحطة الوسيطة بمدينة القناطر الخيرية


عقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا لمناقشة ما تم تنفيذه بمشروع إنشاء محطة وسيطة لجمع المخلفات الصلبة غير الخطرة لحل أزمة المخلفات بمدينتي القناطر الخيرية وقليوب، والتي تعاني من تراكم المخلفات نتيجة الكثافة السكانية العالية، وذلك على مساحة (4.5 فدان) حيث تصل نسبه التنفيذ إلى 75% .
جاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء طارق ماهر رئيس مجلس مدينة القناطر والمهندس علي عودة مدير مديرية الإسكان والمهندس حسام العيلة وكيل مديرية الإسكان واستشاري المشروع ومديري إدارات المالية والحسابات والمخلفات الصلبة والبيئة والتخطيط والمتابعة والمكتب الفني ومدير التطوير الحضري .
حيث ناقش الاجتماع أعمال توسعة المحطة حيث تم تعديل حوض التجميع بالمحطة من استيعاب ٤٠٠طن قمامة يوميا إلى ١٠٠٠ طن يوميا لاستيعاب أكبر قدر من المتولد من القمامة بمدينتي القناطر الخيرية وقليوب .
وأكد المحافظ أن إنشاء المحطة سيتم على مرحلتين : الأولى منها على مساحة 7500م2 وتضم رامب لصعود ونزول السيارات ومنصة تفريغ وحوض تجميع للمخلفات، لاستيعاب ١٠٠٠طن يومي مغطى بجمالون حديد ارتفاع 9 أمتار وميزان بسكول وورش صيانة للسيارات ومخازن قطع الغيار وجراج للسيارات ومكاتب إدارية ومسجد وخزان مياه ضد الحريق وخزان تجميع سائل الرشيح،
وتشمل المرحلة الثانية إنشاء خط فرز وسماد عضوي على مساحة 11500م2، حيث تهدف إلى تقليل حجم نقل المخلفات إلى المدفن بنسبه 40 %.
وأوضح المحافظ أن المحطة ستكون نموذجا متطورا طبقا للكود المصري لإنشاء المحطات الوسيطة وطبقا لقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 ، حيث قامت المحافظة بالتنسيق مع جهاز تنظيم وإدارة المخلفات بوزارة البيئة والجهات المختصة قبل إنشاء المحطة، مؤكدا أنه سيتم تزويد المحطة بالمعدات اللازمة لتشغيل المحطة وستعمل بنظام إلكتروني مراقب بالكاميرات لإحكام السيطرة على المنظومة.
وأكد "الهجان" حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة النظافة من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى المدافن العمومية، حيث تسعى المحافظة لإنشاء محطات وسيطة لتجميع القمامة تغطي جميع مدن المحافظة .

click here click here click here nawy nawy nawy