ضبط عاطل بالقاهرة لتصنيعه المواد المخدرة والإتجار بها وبحيازته 12 كيلو جرام من المواد المخدرة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضبط مرتكبي واقعة التعدي على سائق مركبة ”توك توك” بسلاح أبيض في الدقهلية محافظ الغربية يتابع حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم حملات رقابية على الأسواق بالبحيرة تسفر عن تحرير 31 محضر متنوع احتفالا بشم النسيم.. تامر حسني يشعل حفل العين السخنة بحضور كامل العدد كريم فهمي: عشت تجربة المساكنة وعمري ما أتبعت شيخ الأزهر كريم فهمي: طلاق والدي والدتي لم يؤثر عليا سلبيا وذهبت لطبيب نفسي ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30%
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التضامن: إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية إلكترونيا خلال أيام

أغلقت وزارة التضامن الاجتماعى، اليوم، باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج والذى انطلق الثلاثاء 14 نوفمبر الحالى، فضلا عن أنه لن يتم الالتفات لأى طلب يقدم بعد هذا التاريخ.

وقال مصدر مسئول بوزارة التضامن، لـ«الشروق»، إنه من المقرر إجراء قرعة الحج الجمعيات الأهلية خلال الأيام المقبلة وقبل منتصف ديسمبر الحالى على أقصى تقدير.

وأوضح المصدر أنه يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيا لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقا لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة، ووفقا للمستويات المتاحة مع تخصيص مشرف لكل 46 حاجا، حيث من المقرر إجراء القرعة الإلكترونية العلنية مركزيا على بوابة الحج المصرية الموحدة وبحضور ممثلين عن كل محافظة وتعلن النتائج النهائية للقرعة «أصلى ــ احتياطى بنسبة 30%» على الموقع الإلكترونى للوزارة والمؤسسة القومية لتيسير الحج وتنشر بالمديريات والإدارات الاجتماعية.

وأشار إلى أن هناك عدة شروط للراغبين فى أداء فريضة الحج لهذا العام منها أن يكون المتقدم أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب.

كما شملت الشروط أن يكون المتقدم مسددا الاشتراك السنوى سواء كان عضوا عاملا أو منتدبا، وأن تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل بداية نوفمبر الحالى، ولم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أى جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائى، كما لم يسبق للمتقدم الراغب فى أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته، حيث سيتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط عقب إعلان نتيجة القرعة، من خلال تقديم شهادة التحركات.

وأضاف المصدر أنه لا يشترط وجود محرم شرعى للسيدات دون 45 عاما، مشددا على ضرورة ألا يقل سن مقدم الطلب عن 25 عاما، ويستثنى من ذلك المرافق لأحد الوالدين لا يقل عمره عن 18 عاما.