رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تفاصيل اليوم الثّالث لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي


تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بجدة، التي أنطلقت الخميس وتستمر حتى 9 ديسمبر المقبل ينطلق سوق البحر الأحمر اليوم ويفتح أبوابه لمنطقة العارضين ضمن فندق الريتز كارلتون.

يوفر سوق البحر الأحمر فرصًة لا مثيل لها للاطلاع على المشهد السينمائي السعودي المتنوع، حيث يُمكنك اكتشاف المواهب والمشاريع وأفضل الإنتاجات التي يحتضنها السوق وتشكّل المشهد السينمائي في المملكة والعالم العربي، كما يستقطب الموزعين ووكلاء البيع والمنتجين الذين يسعون إلى تكوين علاقات مهنية داعمة في المنطقة، ويستمر سوق البحر الأحمر حتى 5 ديسمبر.

ينطوي البرنامج السينمائي على عروض عالمية أولى وعروض أولية في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عروض ثانية للأفلام التي سبق عرضها.

سيُقام الحفل الافتتاحي للفيلم العائلي "هروب الدجاج: فجر الناغت" وهو العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط، وسيتبعه الحفل الافتتاحي لِفيلم "ناقة" للمخرج مشعل الجاسر (بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)، وسيُختم اليوم الزّاخر بالاحتفالات الافتتاحية بالعرض العالمي الأول لفيلم "خالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة"، يليه عرض موسيقي خاص.

و تستمرّ مسابقة البحر الأحمر مع العرض الأوّل لمنطقة الشّرق الأوسط لفيلم "الأحد" للمخرج "شوكير خوليكوف" وهو فيلم أوزبكستاني لا يُفوّت، بالإضافة إلى الفيلم الذي حقق نجاحًا باهرًا في مهرجان كان "إن شاء الله ولد" للمخرج أمجد الرّشيد، بالإضافة إلى العرض العالمي الأول لِفيلم "فريد من نوعه" للمخرج إيرام بارفين بلال، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل.

العروض العالميّة الأولى:

"بعد انتظار الأمطار"، لِداميان هاوزر، وهي قصّة خيالية للأطفال تدور أحداثها في كينيا (بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل).

- "عفريت مراتي"، وهو فيلم مصري كلاسيكي مُرمّم بأحدث التقنيات من قبل مؤسّسة البحر الأحمر السينمائي، من بطولة الأيقونة المصرية شادية.

العروض الأولية لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

- "الصّفقة" (مسلسل كوريّ، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل).

- "سليم" (الأردن، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل).

- "عبور الجسر: صوت إسطنبول" (فيلم مُرمّم، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)

- " أمّ على الأريكا".

فيلم "غياب عدن"، أحدث الأفلام التي تمت إضافتها ضمن البرنامج السينمائي، وهو العرض الخاص لِقصّة مهاجرة مكسيكية، من بطولة زوي سالدانا، وسيعرض مساء اليوم في سينما السوق (بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل).

ويستضيف على طاولة الحوار اليوم:

النجم العالمي كاران جوهر

والنجم العالميي ويل سميث