الأمم المتحدة: نقف بحزم ضد أي قرار يستهدف تقييد حرية الصحافة محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثالثة من الموجة 22 لحملة إزالة التعديات المنيا: السيطرة على حريق داخل سور مدرسة الفريق صفي الدين أبوشناف محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان وتلقيه العلاج في باريس محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف و طلبات التصالح على القانون الجديد بكفر الزيات مسكت في باب العربية.. تفاصيل قيام نجار بإلقاء زوجته من السيارة بدمياط كشف ملابسات تداول فيديو على فيس بوك متضمن قيام قائد دراجة نارية ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخص بسوهاج لقيامه بغسل حوالي 80 مليون جنيه اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخص بالجيزة لقيامه بغسل 50 مليون جنيه تموين مطروح يضبط 550 بطاقة تموينية بمخزن بسيدي عبد الرحمن القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تكريم رانفير سينغ والفنان السعودي عبدالله السدحان والألمانية صوفيا فيرغارا بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

انطلق حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بجدة بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم، قدمت الحفل الإعلامية ريا أبي راشد .

وشهدت بداية الحفل تكريم الفنان السعودي عبدالله السدحان، والذي أكد في كلمته أن التكريم يأتي بعد سنوات من الجهد والعمل والإصرار على النجاح، وأهدى التكريم لكل النجوم السعوديين وكل فنان مبدع قادر على العطاء وليس الإسفاف، موجهًا الشكر لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وشهد أيضا تكريم الفنانة ديان كروجر، حيث أكدت أن المهرجان يعد فرصة للقاء صناع السينما من العالم كله، والتعرف على الثقافات المختلفة، وأن التكريم يمثل لها الكثير.

كما كرمت النجمة شارون ستون، نجم بوليوود رانفير سينغ، والذي قال في كلمته: «لم أتوقع أن يتم تقديم تكريمي من نجمة كبيرة في حجم شارون ستون وهو أمر سأظل أتذكره وأفتخر به طوال حياتي، الوجود وسط هؤلاء العمالقة شرف كبير، خاصة النجم جوني ديب، وأن يتم تكريمي على نفس المسرح الذي وقف عليه للتكريم أميتاب تشان وشاروخان، فخور بتمثيل بلدي بالمهرجان، وأشكر المهرجان على الجائزة، وكذلك جمهوري الذين يدعمني دائمًا».


وأكدت الفنانة صوفيا فيرغارا، أن المهرجان من أهم الداعمين للصناعة، ويعتبر فرصة لتبادل الأفكار والآراء بين كل صناع السينما في العالم، ويلعب دورا مهما حاليًا في تبادل الثقافات والأفكار بين كل صناع الأفلام.

تلى ذلك تقديم رئيس لجنة تحكيم الكاتب والمخرج العالمي باز لورمان الذي أكد في كلمته، قائلا: «مندهش من صناع الأفلام الشباب، وأفكارهم، ومواهبهم، وطوال 6 شهور تواجد معهم في جدة، وينتظر عرض مجموعة من أهم وأحدث الأفلام في العالم في المهرجان».


والتقط أعضاء لجنة التحكيم وهم الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، الفنانة فريدا بينتو، والفنانة المصرية أمينة خليل، والممثلة الإسبانية باز فيغا، فاتح اكين، صورة تذكارية.


وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر منهم: نبيلة عبيد شيرين رضا، لبلبة، نادين نسيب نجيم، ماجي بو غصن، محمد ثروت، ياسمين رئيس، قصي خولي، هادي الباجوري، ياسمين صبري، أمينة خليل، عادل كرم، ليلى علوي، ومن نجوم العالم ويل سميث، شارون ستون رانفير سينغ، مايا دياب، داليا مبارك، محمد عبدالرحمن توتا، ظافر العابدين، هند صبري، والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما.