طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد» النص الكامل لتعديلات قانون سلامة الغذاء بعد إحالة البرلمان والمقدمة من النائب شحاته أبو زيد محافظ الإسكندرية يطلق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة “الزراعة” تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق محافظة جنوب سيناء للسلع الغذائية بأسعار مخفضة «حرب أكتوبر والأدب العبري».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها تحرير 185 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تكريم رانفير سينغ والفنان السعودي عبدالله السدحان والألمانية صوفيا فيرغارا بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

انطلق حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بجدة بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم، قدمت الحفل الإعلامية ريا أبي راشد .

وشهدت بداية الحفل تكريم الفنان السعودي عبدالله السدحان، والذي أكد في كلمته أن التكريم يأتي بعد سنوات من الجهد والعمل والإصرار على النجاح، وأهدى التكريم لكل النجوم السعوديين وكل فنان مبدع قادر على العطاء وليس الإسفاف، موجهًا الشكر لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وشهد أيضا تكريم الفنانة ديان كروجر، حيث أكدت أن المهرجان يعد فرصة للقاء صناع السينما من العالم كله، والتعرف على الثقافات المختلفة، وأن التكريم يمثل لها الكثير.

كما كرمت النجمة شارون ستون، نجم بوليوود رانفير سينغ، والذي قال في كلمته: «لم أتوقع أن يتم تقديم تكريمي من نجمة كبيرة في حجم شارون ستون وهو أمر سأظل أتذكره وأفتخر به طوال حياتي، الوجود وسط هؤلاء العمالقة شرف كبير، خاصة النجم جوني ديب، وأن يتم تكريمي على نفس المسرح الذي وقف عليه للتكريم أميتاب تشان وشاروخان، فخور بتمثيل بلدي بالمهرجان، وأشكر المهرجان على الجائزة، وكذلك جمهوري الذين يدعمني دائمًا».


وأكدت الفنانة صوفيا فيرغارا، أن المهرجان من أهم الداعمين للصناعة، ويعتبر فرصة لتبادل الأفكار والآراء بين كل صناع السينما في العالم، ويلعب دورا مهما حاليًا في تبادل الثقافات والأفكار بين كل صناع الأفلام.

تلى ذلك تقديم رئيس لجنة تحكيم الكاتب والمخرج العالمي باز لورمان الذي أكد في كلمته، قائلا: «مندهش من صناع الأفلام الشباب، وأفكارهم، ومواهبهم، وطوال 6 شهور تواجد معهم في جدة، وينتظر عرض مجموعة من أهم وأحدث الأفلام في العالم في المهرجان».


والتقط أعضاء لجنة التحكيم وهم الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، الفنانة فريدا بينتو، والفنانة المصرية أمينة خليل، والممثلة الإسبانية باز فيغا، فاتح اكين، صورة تذكارية.


وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر منهم: نبيلة عبيد شيرين رضا، لبلبة، نادين نسيب نجيم، ماجي بو غصن، محمد ثروت، ياسمين رئيس، قصي خولي، هادي الباجوري، ياسمين صبري، أمينة خليل، عادل كرم، ليلى علوي، ومن نجوم العالم ويل سميث، شارون ستون رانفير سينغ، مايا دياب، داليا مبارك، محمد عبدالرحمن توتا، ظافر العابدين، هند صبري، والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما.