وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد رفيع المستوى رئيس الوزراء: تسريع وتيرة برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة وزير الداخلية: مواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر المتطرف الحكومة: انخفاض سعر الذرة وفول الصويا بعد استجابة التجار للأخبار الإيجابية محافظة القاهرة تشغل مركز تكنولوجي متنقل لتسهيل تجديد تراخيص المحال محافظ الفيوم يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من ”صندوق تحيا مصر” طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد» النص الكامل لتعديلات قانون سلامة الغذاء بعد إحالة البرلمان والمقدمة من النائب شحاته أبو زيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حماس: الاحتلال لن يستطيع تحرير الأسرى إلا بتبادل كما تريد المقاومة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، إن «الجولة الأولى التي خاضها جيش الاحتلال لمدة 50 يومًا للسيطرة على شمال غزة فشلت فشلًا ذريعًا».

وأضاف خلال لقاء لفضائية «الجزيرة»، مساء السبت، أن «جنود الاحتلال لم يتمكنوا من الانتشار في قطاع غزة»، مؤكدًا ثقة «حماس» بأنهم سيفشلون في السيطرة على غزة أو الضفة الغربية.

وأوضح أن «الاحتلال استعان بثلث قوة الجيش الإسرائيلي البرية وأكثر من ثلث القوة البحرية للهجوم على غزة»، قائلًا إن تلك القوات تكفيه لمحاربة دول كبرى.

ونوه أن «إدراك الاحتلال لصلابة وقوة المقاومة اختزل الهجوم البري على ثلث قطاع غزة الشمالي»، مؤكدًا أنه «لم ينجح في السيطرة على القطاع ولن ينجح أبدًا».

وأشار إلى أن «الاحتلال لن يستطيع تحرير الأسرى إلا بتبادل كما تريد المقاومة»، موضحًا أن «حماس» طالبت منذ اليوم الأول بالإفراج عن جميع أسرى الاحتلال مقابل تبييض السجون من الأسرى الفلسطينيين.

وأكد أن «كسر المقاومة وإرادة شعب فلسطين والسيطرة على غزة من الأوهام»، معقبًا: «هم يخوضون حرب انتقام وإجرام ويمعنون في قتل النساء والأطفال وهدم الأبراج والبيوت وتدمير البنى التحتية والمساجد والمدارس والكنائس، والعالم يرى الجرائم التي يرتكبونها».