بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الخميس.. أبطال فيلم «شماريخ» ضيوف برنامج «معكم منى الشاذلي» على قناة ON

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، في حلقة جديدة من برنامج "معكم منى الشاذلي"، تُذاع مساء الخميس القادم على قناة "ON"، صناع فيلم "شماريخ"، المخرج عمرو سلامة، والمنتج أحمد فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل.

ويتحدث عمرو سلامة عن فكرة الفيلم التي كانت تراوده منذ أكثر من 15 عامًا، ويوضح أن "اسم الفيلم اتغير أكثر من مرة كان الأول ألعاب نارية ثم اقترح آسر ياسين اسم شماريخ".

ويضيف عمرو سلامة أن هناك تحديات كثيرة في الفيلم من ضمنها اختيار "اللوكيشن"، وقال: "كان عندنا تحدي إن إحنا نوصل لأماكن مختلفة غير الأماكن المهجورة اللي أصبحت تقليدية".

كما يتحدث آسر ياسين عن دوره في الفيلم ويقول: "بكون مبسوط لما أدخل عمل واتعلم حاجة جديدة.. وفي الفيلم ده اتعلمت نوع من الرياضات القتالية كان نفسي اتعلمه من زمان.. وعمرو استعان بمصمم فنون قتالية كوري أمريكي عشان تطلع المشاهد مظبوطة جدًا".

عن الفنان الراحل مصطفى درويش، يقول متأثرًا: "العلاقة ما بينا تعدت علاقة الشغل.. كنا أصدقاء وهو فعلا من أجدع الناس اللي ممكن الواحد يقابلهم في حياته".

أما أمينة خليل فتتحدث عن تجربتها في الفيلم، وتوضح أن دورها كان صعبًا جدًا لأنه يتضمن عدد كبير من مشاهد الأكشن بتفاصيل مختلفة.

كذلك يتحدث المنتج أحمد فهمي، عن الصعوبات الإنتاجية التي واجهت الفيلم، ويقول إن: "صعوبة الفيلم كانت في مواقع التصوير.. اللوكيشن الواحد كنا نقوم بالتصوير فيه 4 أيام فقط ثم بعد ذلك نبحث عن لوكيشن آخر، ويمكن يكون من أكتر الأفلام اللي فيها تنوع في مواقع التصوير".

وتدور قصة فيلم شماريخ عن "رؤوف" الابن غير الشرعي والذي يطمح في اعتراف والده تاجر المخدرات "سليم أهل" به، فيعمل معه ويساعده في تجارة المخدرات، ويكلف بمهمة اغتيال بعض الأشخاص، وعندما يأمره والده بالتخلص من "أمينة"، ابنة أحد أعدائه السابقين، يجد نفسه في موقف صعب، وغير قادر على استكمال مهمته.