بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الصحة العالمية: الوضع في غزة يزداد سوءا كل ساعة

قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة ريتشارد بيبركورن، إن الوضع في قطاع غزة يزداد سوءا كل ساعة مع تكثيف إسرائيل، القصف على الجنوب حول مدينتي خان يونس ورفح.

وأكد بيبركورن، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، عبر رابط فيديو من غزة، أن الوضع يزداد سوءا كل ساعة، وأن القصف يشتد في كل مكان، بما يشمل المناطق الجنوبية في خانيونس وحتى رفح، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

يذكر أن خان يونس قد تعرضت الليلة الماضية وصباح اليوم، لواحدة من أقسى حملات القصف الجوي والمدفعي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، كما نزح قرابة 9 .1 مليون غزي من منازلهم ومدنهم منذ بدء الحرب، بحسب ما ذكرته وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" يوم أمس.

وكان القصف عبارة عن أحزمة نارية، تتمثل في قصف منطقة بذاتها بعدد كبير من الصواريخ والقنابل.

كما قصف جيش الاحتلال، اليوم، بالمدفعية والطائرات المسيرة محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء وانقطاع التيار الكهربائي عن، في ظل وجود أكثر من 7 آلاف نازح داخله، فيما لم تتمكن الطواقم الطبية من إجراء أية عملية جراحية.

وحذرت مصادر فلسطينية في وقت سابق من مجزرة قد يرتكبها الاحتلال داخل مستشفى كمال عدوان كما حدث في مستشفيي الشفاء والإندونيسي.