الأمن القومي الأمريكي: مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل توصلوا لتفاهم بصفقة المحتجزين وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد رفيع المستوى رئيس الوزراء: تسريع وتيرة برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة وزير الداخلية: مواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر المتطرف الحكومة: انخفاض سعر الذرة وفول الصويا بعد استجابة التجار للأخبار الإيجابية محافظة القاهرة تشغل مركز تكنولوجي متنقل لتسهيل تجديد تراخيص المحال محافظ الفيوم يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من ”صندوق تحيا مصر” طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إسبانيا تطرد موظفين بالسفارة الأمريكية لتقديمهما رشاوى لضابطين بالمخابرات

قالت مصادر حكومية إسبانية، إن مدريد طردت بتكتم اثنين على الأقل من أفراد طاقم السفارة الأمريكية بتهمة تقديم رشاوى لعناصر في المخابرات الإسبانية للحصول على معلومات سرية.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، لم يصدر تأكيد على الفور من أي من البلدين، وهما من الحلفاء وعادة ما يتبادلان معلومات خاصة بالمخابرات.

وانسحب موظفا السفارة الأمريكية، اللذان لم تحدد الصحيفة اسميهما أو منصبيهما، بهدوء استجابة لطلب مدريد بعد أن أظهرت تحقيقات أن ضابطين في المخابرات الإسبانية قدما معلومات سرية لهما مقابل "مبلغ مالي ضخم".

وقالت مصادر حكومية، إنه قد يكون هناك أكثر من "جاسوسين" أميركيين في هذه المسألة.

وأضافت أنه تم القبض على ضابطي وكالة المخابرات الإسبانية، رئيس منطقة ومساعده، منذ شهرين وأمرت محكمة بإبقاء قضيتهما سرية.

وبحسب الموقع "إنها مسألة خطيرة للغاية لأن تجنيد عملاء سريين من دولة مضيفة ليخونوا بلدهم عمل عدائي علني يُنفذ مع حكومات الأعداء لكنه لا يحدث أبداً مع الحكومات الصديقة أو الحليفة".