وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد رفيع المستوى رئيس الوزراء: تسريع وتيرة برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة وزير الداخلية: مواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر المتطرف محافظة القاهرة تشغل مركز تكنولوجي متنقل لتسهيل تجديد تراخيص المحال محافظ الفيوم يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من ”صندوق تحيا مصر” طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد» النص الكامل لتعديلات قانون سلامة الغذاء بعد إحالة البرلمان والمقدمة من النائب شحاته أبو زيد محافظ الإسكندرية يطلق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المتحدث باسم يونيسف يشكر مصر على دعمها لتوفير المساعدات الإنسانية لغزة

وجه جيمس إلدرالمتحدث باسم يونيسف الشكر للحكومة المصرية بسبب دعمها الكبير لتوفيرالمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة لقطاع غزة.

وأكد إلدر خلال مهمته في غزة، والذى تنقل خلالها من الجنوب إلى الشمال كما إلتقى مع العديد من الأطفال في المستشفيات على الوضع المأساوى الذى يعيشه أهل القطاع خاصة الاطفال والنساء.

من ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى غزة هشام مهنا، أن الوضع الإنسانى فى غزة آخذ فى التدهور بعد ارتفاع الأعمال العدائية والأعمال البرية فى المحافظة الجنوبية، خاصة فى خان يونس التى شهدت نزوح أعداد هائلة من المدنيين دون وجهة محددة توصلهم إلى بر الأمان.

وقال متحدث الصليب الأحمر لقناة "سكاى نيوز"، "إنه لا تزال هناك صعوبة فى مواجهة محدودية الدعم الإنسانى الذى يدخل إلى القطاع بالرغم من كافة الجهود"، لافتا إلى أنه وفقا لتقارير "الأونروا" فإن 8 من كل 10 فى قطاع غزة أصبحوا نازحين داخليا، وهو ما يمنع أى جهود من أن تحدث تغيير ذو قيمة فى ظل استمرار الأعمال العدائية.

وأضاف أن القطاع الصحى وصل إلى مرحلة صعبة ، وهناك مخاطر قد تنتج عنها أزمة صحية أخرى نظرا لأن مئات الآلاف من السكان خارج نطاق تغطية النظام الصحى خاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

كما أوضح أنه وفقا لتقارير وزارة الصحة الفلسطينية فإن المحافظات الجنوبية بها 5 مستشفيات فقط عاملة تصارع من أجل البقاء على قيد الخدمة وتستقبل وفود كبيرة من المصابين، وهى على مشارف نفاد الوقود والمستلزمات الطبية بالرغم من دعم الصليب الأحمر، لافتا إلى أن الهلال الأحمر الفلسطينى كان قد أعلن توقف العمليات بالكامل فى شمال غزة.

وشدد على أن لجنة الصليب الأحمر ليست طرفا فى أى مفاوضات بين أطراف متنازعة، ولكنها تقف على أهبة الاستعداد للاستمرار كوسيط إنسانى للاستمرار فى تسهيل تنفيذ بنود الاتفاقات فى حال التوصل إليها.