محافظ بورسعيد : استمرار أعمال رصف أمام قسم المناخ حتى ميدان ستالينجراد محافظ الشرقية يُشارك الأطباء البيطريين احتفالهم باليوم العالمي للطبيب البيطري وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان ”معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تغادر للمشاركة في المنتدي الاقتصادي العالمي والاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالرياض محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الأولى لرصف عدد من شوارع مدينة فوه محافظ كفرالشيخ: استلام 47 ألف طن بشون وصوامع الأقماح وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يفتتحان ”معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني” بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون محافظ أسيوط يتابع استعدادات قطاع الشباب والرياضة للأنشطة الصيفية بالمراكز والقرى محافظ بني سويف: إزالة 34 حالة في الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات توريد ٣٥ ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية بمراكز المنيا تموين المنيا يضبط 72 مخالفة متنوعة في حملات على المخابز البلدية والأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سيارات

ارتفاع مبيعات السيارات في مصر 17.4% خلال نوفمبر

مبيعات السيارات
مبيعات السيارات

كشفت بيانات حديثة ارتفاع مبيعات السيارات في مصر خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 17.4%، على الرغم من استمرار أزمة شح الدولار واتجاه عدد كبير من الموزعين والوكلاء إلى تعديل الأسعار بشكل يومي.

ارتفاع مبيعات السيارات في مصر 17.4% خلال نوفمبر

ووفق البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، فقد بلغ عدد المركبات التي تم التأمين عليها بشكل إجباري وترخيصها "زيرو" نحو 32896 سيارة مقارنة بنحو 28005 سيارة خلال شهر أكتوبر الماضي بزيادة بلغت نحو 4891 سيارة.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي المركبات التي صدرت لها وثائق تأمينية خلال شهر أكتوبر الماضي، بلغت 2145 مركبة موديل 2020، و3873 مركبة موديل 2021، و8175 مركبة موديل2022، و9860 مركبة موديل 2023، و8843 مركبة موديل 2024.

عودة مبيعات السيارات في السوق المصرية إلى التراجع

كان مجلس معلومات سوق السيارات المصرية "أميك"، قد كشف في وقت سابق، عن عودة مبيعات السيارات في السوق المصرية إلى التراجع خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن تراجع مبيعات السيارات خلال الشهر قبل الماضي، بدد الآمال في أن القطاع قد بدأ الانتعاش بعد تراجع دام نحو 18 شهرا على خلفية أزمة العملة الأجنبية. وسجلت السوق المحلية مبيعات أقل من 9 آلاف سيارة في أكتوبر، بانخفاض بلغت نسبته 9% مقارنة بأرقام سبتمبر عندما ارتفعت المبيعات إلى أعلى مستوى لها خلال عام.

جاء التراجع في المبيعات مدفوعا بانخفاض مبيعات سيارات الركوب والشاحنات. حيث انخفضت مبيعات سيارات الركوب بنسبة 12% على أساس شهري إلى 6970 وحدة، بينما شهدت مبيعات الشاحنات تراجعا بنسبة 23% على أساس شهري بعد بيع نحو 995 وحدة.

وفق هذه الأرقام، فقد استقرت المبيعات في أكتوبر على أساس سنوي. وارتفعت مبيعات سيارات الركاب بنسبة 15%، لكنها لم تساهم في تخفيف وطأة تراجع مبيعات الحافلات والشاحنات بنسبة 28% و35% على الترتيب.