رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة: مستعدون للتأمين الطبي بانتخابات الرئاسة والدفع بـ1699 سيارة إسعاف بمحيط اللجان

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن استعدادات وزارة الصحة للانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستجرى على مدار أيام 10 و11 و12 من الشهر الحالي.

وأوضح خلال مداخلة ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور»، مساء السبت، إنه جرى تفعيل غرفة الأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة والسكان، وكذا غرف العمليات الفرعية بجميع المحافظات؛ من أجل متابعة تطبيق خطة التأمين الطبي، منوها بأنه جرى الدفع بـ1699 سيارة إسعاف مجهزة بمحيط مقرات اللجان الانتخابية.

وأشار إلى توفير الوزارة، المستلزمات الطبية الخاصة بالاحتمالات الطارئة، وتوفير الاحتياجات اللازمة كافة في أقسام الطوارئ والمستشفيات ورفع درجات الاستعداد القصوى بها، مشددا على زيادة أعداد الأطقم الطبية في المستشفيات القريب أو التي تقع في نفس النطاق الجغرافي للمقار الانتخابية خلال أيام الانتخابات.

ولفت إلى أن هناك خطوطا ساخنة خاصة بالطوارئ وهي 137,16474، لتلقي أي طلبات للدعم من الوزارة، أو التعامل مع أي ظروف طارئة.

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، بتيسير مشاركة العاملين بالقطاع الطبي في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستجرى على مدار أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك في إطار الحرص على أداء واجبهم الدستوري، وبما لا يؤثر على نظام العمل واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين في المنشآت الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة والسكان، الذي يعقده دوريا مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات ومديري مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات.