رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

ضياء رشوان: لا مؤشرات بشأن وقف الحرب.. أمريكا لا تريد أن تترك ابنتها بالتبني

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إن الأوضاع الإنسانية داخل قطاع غزة «سيئة للغاية»، مشيرا إلى اعتراف الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية بذلك.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء السبت، أن العدوان الإسرائيلي «لن يتوقف»، مؤكدا في الوقت ذاته أن المؤشرات الراهنة تشير إلى استمراره.

وأكد أن محاولات الدفع بالأشقاء الفلسطينيين نحو الجنوب تحت ذريعة أمان القطاع الجنوبي «ثبت زيفها»، منوها أن القصف أصبح يطال رفح الفلسطينية في محاولة من الاحتلال لاستمرار مسلسل الضغط الشديد على النازحين.

وأشار إلى فشل الجهود السياسية بالأمس داخل مجلس الأمن لوقف إطلاق النار؛ نتيجة التعنت الأمريكي ، مضيفا: «اليوم عدد الخيام التي أقيمت لإيواء اللاجئين؛ وكأننا في سنة 1947م، لم نر خياما بهذا العدد في فلسطين منذ 75 عاما حيث النكبة، وهذا الأمر تطور خطير».

وتابع: «أمريكا لا تريد أن تترك ابنتها بالتبني وترسل 45 ألف قذيفة دبابات وذخائر جديدة لها، إذا افترضت أن القذيفة الواحدة تقتل 5 أشخاص فقط؛ فإن أمريكا تريد بهذه القذائف أن تقتل أكثر من 2.5مليون فلسطيني بهذه القذائف».

ولفت إلى تأكيد الموقف الأمريكي على رفض التهجير القسري للفلسطينيين، وكذلك عدم اقتطاع الأراضي من قطاع غزة؛ لإقامة منطقة عازلة أو احتلال قطاع غزة على الرغم من استمرار التأييد الفعلي على الأرض.