طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد» النص الكامل لتعديلات قانون سلامة الغذاء بعد إحالة البرلمان والمقدمة من النائب شحاته أبو زيد محافظ الإسكندرية يطلق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة “الزراعة” تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق محافظة جنوب سيناء للسلع الغذائية بأسعار مخفضة «حرب أكتوبر والأدب العبري».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها تحرير 185 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

ضياء رشوان: لا مؤشرات بشأن وقف الحرب.. أمريكا لا تريد أن تترك ابنتها بالتبني

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إن الأوضاع الإنسانية داخل قطاع غزة «سيئة للغاية»، مشيرا إلى اعتراف الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية بذلك.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء السبت، أن العدوان الإسرائيلي «لن يتوقف»، مؤكدا في الوقت ذاته أن المؤشرات الراهنة تشير إلى استمراره.

وأكد أن محاولات الدفع بالأشقاء الفلسطينيين نحو الجنوب تحت ذريعة أمان القطاع الجنوبي «ثبت زيفها»، منوها أن القصف أصبح يطال رفح الفلسطينية في محاولة من الاحتلال لاستمرار مسلسل الضغط الشديد على النازحين.

وأشار إلى فشل الجهود السياسية بالأمس داخل مجلس الأمن لوقف إطلاق النار؛ نتيجة التعنت الأمريكي ، مضيفا: «اليوم عدد الخيام التي أقيمت لإيواء اللاجئين؛ وكأننا في سنة 1947م، لم نر خياما بهذا العدد في فلسطين منذ 75 عاما حيث النكبة، وهذا الأمر تطور خطير».

وتابع: «أمريكا لا تريد أن تترك ابنتها بالتبني وترسل 45 ألف قذيفة دبابات وذخائر جديدة لها، إذا افترضت أن القذيفة الواحدة تقتل 5 أشخاص فقط؛ فإن أمريكا تريد بهذه القذائف أن تقتل أكثر من 2.5مليون فلسطيني بهذه القذائف».

ولفت إلى تأكيد الموقف الأمريكي على رفض التهجير القسري للفلسطينيين، وكذلك عدم اقتطاع الأراضي من قطاع غزة؛ لإقامة منطقة عازلة أو احتلال قطاع غزة على الرغم من استمرار التأييد الفعلي على الأرض.