رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الوطنية للانتخابات: حضور ما يقرب من 45% من إجمالي المقيدين بقواعد الناخبين

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: «نشهد كثافات غير مسبوقة من اليوم الأول حتى اليوم الثاني، والتي تزداد بشكل كبير».

وأضاف خلال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، مساء الإثنين، لمتابعة عمليات التصويت في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة 2024، أن هناك كثافات عالية للناخبين فاقت التوقعات، موضحا أن إجمالي الحضور من عدد المقيدين في قواعد الناخبين يقرب من 45%.

وتوجه المصريون إلى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات، لليوم الثاني على التوالي؛ لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين لفترة رئاسية مقبلة حتى عام 2030.

وتستمر عملية التصويت 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».