”الغردقة لسينما الشباب” يفتح باب الاشتراك في دورته الثانية..و برنامج سنوي خاص بمشاريع تخرج كبار المخرجين حزب تحيا مصر يلتقي بالدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان السابق لزراعة 1000 نخلة الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الوطنية للانتخابات: نسبة التصويت في انتخابات الرئاسة بلغت 45% حتى الآن

إرسال ما يقارب 50 مليون رسالة للمواطنين لحثهم علي الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية، إن العلمية الانتخابية شهدت على مدار أمس واليوم وجود كثافات من قبل المواطنين للادلاء بأصواتهم.

وأضاف بندراي في مؤتمر أن نسبة التصويت بلغت ما يقارب نسبة 45% من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، مشيرًا إلى أن النسبة أكثر من المتوقع، وتم رصد نفاذ بطاقات الاقتراع في بعض اللجان وخاصة لجان الوافدين وتم العمل على حلها وتزويد اللجان ببطاقات اقتراع وصناديق أخرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة لمتابعة انتظام سير العملية الانتخابية وفتح اللجان على مستوى الجمهورية، بعد انتهاء ساعة الراحة الخاصة بالقضاة وأعضاء اللجان الفرعية في الرابعة عصرا.

وذكر أن الهيئة قامت خلال الأيام الماضية بالتعاون مع شركات المحمول من إرسال ما يقارب 50 مليون رسالة للمواطنين لحثهم علي الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

ورد أحمد بنداري على شكوى أحد رؤساء اللجان إن انتخاب المواطنين يكون في اللجان التابعة لأماكن إقامتهم ولا يجوز التصويت في لجان الوافدين لمواطني نفس المحافظة الموجودة بها لجنة الوافدين وذلك بعدما ذكر رئيس اللجنة العامة رقم 5 بالكوثر في سوهاج خلال الفيديو كونفرانس إنه لديه لجنتين فقط واحدة منهم وافدين والأخرى عادية، وأن بعض الناخبين تقدموا بشكوى له عن صعوبة انتقالهم من أماكن إقامتهم إلى مدينة البلينة التي يوجد بها اللجنة بسبب بُعد المسافة؛ فطلبوا أن يتم التسهيل عليهم ويدلوا بصوتهم في لجنة الوافدين القريبة من أماكن إقامتهم.
وأضاف بنداري أنه بعد ورود شكوى من رئيس لجنة مرسى علم بسبب كثرة الأمطار مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي؛ تم العمل على حل المشكلة وتوفير مولدات كهرباء.

وقال بنداري: "ورد إلى غرفة عمليات متابعة انتخابات الرئاسة أن رئيس اللجنة رقم 17 بركة السبع رفض تمكين مواطن من التصويت بسبب انتهاء بطاقه الرقم القومي الخاصة به إلا أننا أبلغنا رئيس اللجنة باستحقاق أي مواطن في مباشرة حقوقه السياسية حتى مع انتهاء صلاحية رقمه القومي".

وتستمر عملية التصويت 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.
المرشحون

ويتنافس فى الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسى الرئيس الحالى، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، رمز «السلم».