رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

يتصدرن الصفوف.. القومي للمرأة: السيدات يُسطرن ملحمة وطنية في انتخابات الرئاسة

قالت رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة، إنّ السيدات يُسطرن ملحمة وطنية وهن يتصدرن الصفوف في الانتخابات الرئاسية.

وأضافت خلال مقابلة مع قناة «cbc»، اليوم الثلاثاء، أن المرأة لها حضور متميز منذ 2013 حتى الآن، حتى أثبتت أنها تملك القدرة على التأثير، وإصرارها على أداء دورها الانتخابي الذي يمثل حقا أصيلا لها.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية تعي جيدا أهمية مشاركتها في الانتخابات الرئاسية وقيمة صوتها في هذا الاستحقاق.

وأكّدت أن دور المرأة يمتد لعشرات السنوات، ويعود لعام 1919 عندما تصدرت صفوف الثورة لإجلاء الاستعمار الإنجليزي آنذاك، وتصدت لرصاصات الغدر، ثم تكرر المشهد في ثورة 30 يونيو 2013.

وأشارت إلى أنّ المرأة حصلت خلال السنوات الأخيرة، على تمكين حقيقي على الأرض، وتحديدا منذ إطلاق استراتيجية النهوض بالمرأة التي تمثل محركا ومحفزا للمجلس القومي للمرأة.

ولفتت إلى أن الاستراتيجية تضم أربعة محاور، هي التمكين السياسي والقيادة، والتمكين الاجتماعي، والاقتصادي، وتوفير الحماية الثقافية والتشريعية.

ونوهت بأن هذا التمكين تحقق على أرض الواقع، ولم يكن مُجرد شعارات، مؤكدة أن المرأة حازت على هذا التمكين في كل القطاعات.

وبدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في يومها الثالث والأخير، والتي تتم تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض، استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».