الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

الصين تدرس ضخ استثمارات في بورسعيد الجديدة

إسكان
إسكان

بحث المهندس طارق جمال الدين محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة بورسعيد الجديدة «سلام»، وممثلين من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد من المستثمرين الصينيين، أوجه التعاون، ودراسة الفرص الاستثمارية بالمدينة.

جاء ذلك، بحضور مسؤولي جهاز تنمية مدينة بورسعيد الجديدة «سلام».

محطة تحلية مياه البحر في بورسعيد الجديدة

في مستهل الزيارة، توجه الوفد إلى محطة تحلية مياه البحر في بورسعيد الجديدة؛ لدراسة إمكانية تنفيذ استثمارات على المياه المرتجعة «reject» المتبقية دون تحلية، بعد إتمام عملية التحلية بالمحطة؛ للاستفادة منها في عددٍ من المشروعات.

المنطقة السكنية بمدينة بورسعيد الجديدة

وزار الوفد المنطقة السكنية في مدينة بورسعيد الجديدة، ودراسة إمكانية توفير سكن للموظفين والعاملين بالمصنع المزمع إنشائه باستثمارات صينية، بجانب الاطلاع على مشروعات الخدمات التي تشمل مدرسة، ومركزًا طبيًا، وسوقًا تجارية، وناديًا اجتماعيًا، وحضانة.

من جانبه، أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة بورسعيد الجديدة أن المدينة شهدت تنفيذ 4340 وحدة سكنية في 217 عمارة لمنخفضي الدخل، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، في المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، بجانب 171 عمارة أخرى بالمشروع، ستضم 3420 وحدة سكنية.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من مدرسة تعليم أساسي، ومركز طبي، وحضانة، ونادٍ اجتماعي، وسوق تجارية، ومبنى نقطة شرطة، ووحدة إطفاء، ومحطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 ألف م3/يوم، بجانب تنفيذ الخط الناقل للمياه من محطة التحلية حتى المنطقة الصناعية.

بورسعد الجديدة

جدير بالذكر أن مدينة بورسعيد الجديدة تبلغ مساحتها الإجمالية 22153.95 فدان، وتستهدف استيعاب 800 ألف نسمة، وتقع في أقصى الشمال الغربي لشبه جزيرة سيناء، ويشمل المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بورسعيد الجديدة مشروعات إسكان لمختلف الشرائح، وتعليم، وخدمات إقليمية، وإسكان سياحي، ومناطق صناعية، ولوجيستية، ومناطق استثمارية.

موضوعات متعلقة