يوسف زيدان يهاجم داعية يروج لزواج القاصرات باسم الدين: «عايزنها ظلمة» واشنطن عن دعوة القمة العربية نشر قوات دولية في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة: قد تضر جهود هزيمة حماس كشف ملابسات تعدى أحد الأشخاص بسلاح أبيض على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية محمد العرابي: لم أتوقع هذا الحجم من انتصار الرأي العام الدولي للحق الفلسطيني حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان تغادر اليابان بعد مهمة استمرت 9 سنوات إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل منح عقود التزام المستشفيات الحكومية أمام النواب الأحد المقبل..والتصويت النهائي على الحساب الختامي منتخب مصر للشباب يفوز على النصر للتصدير 3-0 وديا وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

عرض فيلم امرأة فضاء في ليالي المحرق في البحرين

يحصل الفيلم اللبناني القصير امرأة فضاء للمخرج هادي موصللي على عرضين ضمن فعاليات النسخة الثانية من ليالي المحرّق في البحرين، التي انطلقت ابتداءً من 14 ديسمبر/كانون الأول، إذ يُعرض يوم الجمعة 15 ديسمبر الساعة 5 مساءً، ويوم الجمعة 22 ديسمبر الساعة 5:30 في مركز الفنون في المحرّق.

فيلم امرأة الفضاء شهد عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان لوس أنجلوس الدولي للأفلام القصيرة وهو من المهرجانات المؤهلة لـجوائز الأوسكار، كما حصل على عرضه العربي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو، ومهرجان سينيميد لأفلام البحر المتوسط في مونبيلييه، ومهرجان عروض الأفلام المستقلة في أبو ظبي، و مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.

امرأة فضاء من تأليف وإخراج هادى موصللي، وبطولة مها عباس، سناء بكري ومي موصللي، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

تدور أحداث الفيلم في طرابلس بشمال لبنان حيث مها التي تقاعدت من مهنة التدريس وهي في الـ ٦٤ من عمرها، لتبدأ حياتها الجديدة التي وضعتها بمواجهة وحدتها كامرأة مُطلّقة، الوحدة تقودها لتساؤلات: ألم تحلم يوماً بأن تصبح رائد فضاء؟ وماذا سيحدث لو سارت وراء حلمها لتهرب من حياتها القديمة؟

هادي موصللي مخرج لبناني حصل على الماجستير في السينما من جامعة Paris-Est Marne la Vallée، أخرج العديد من الأفلام التجريبية في عالم الموضة ولاقت رواجاً في المهرجانات، وفي عام 2014 صنع فيلمه الوثائقي الأول عن وفاة جدته، وبحلول عام 2018 أكمل مشروعه التجريبي عن البهاق الذي يحمل عنوان "إيجابي" وعرضت صور منه في اليونسكو وقصر بلدية باريس ومعرض الفن في بيروت. أسس هادي شركة إنتاج H7O7 التي تهدف لصناعة والترويج للأفلام والصور التي تمزج بين الأنواع الوثائقية والتجريبية والروائية وعالم الأزياء. حصلت أفلامه على أكثر من 50 جائزة دولية وشاركت في أكثر من 375 مهرجان حول العالم. وفي 2020 أسس الموجة المختلطة مع 30 فنان من أماكن متفرقة حول العالم.