رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

موعد تشييع جثمان أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح ومن يحضر المراسم

أعلن الديوان الأميري الكويتي، تفاصيل مراسم تشييع جثمان أمير البلاد الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية اليوم السبت.

وقال وزير شئون الديوان الأميري محمد عبدالله المبارك الصباح، في بيان، إن الحضور في مراسم دفن الجثمان سيقتصر على أقارب الأمير الراحل.

وأضاف أن صلاة الجنازة على جثمان الأمير الراحل ستكون في مسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق غدا الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحا.
وكان الديوان الأميري، قد أعلن مواعيد تلقي العزاء، قائلا إن أمير البلاد (الجديد) الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح سيتقبل وأسرة آل صباح التعازي في فقيد الوطن بديوان أسرة آل صباح بقصر بيان، يوم الاثنين من التاسعة صباحا حتى أذان الظهر فقط، ويوم الثلاثاء من التاسعة صباحا وحتى أذان الظهر ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب.

وتوفي أمير دولة الكويت في وقت سابق من اليوم عن عمر ناهز 86 عاما، حسبما أعلن الديوان الأميري الكويتي.

وقال بيان للديوان الأميري الكويتي، بثه التلفزيون الرسمي للدولة: «ببالغ الحزن والأسى ننعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت».

وأضاف: «ندعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وسبق ذلك أن قطع التلفزيون الكويتي برامجه وبثّ القرآن الكريم.

وكان وزير شئون الديوان الأميري، قد أكّد أمس الجمعة، أن الوضع الصحي لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر مستقرة، إلى أن تم الإعلان عن وفاته اليوم.