وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيسة البنك المركزى التركي تنتقل إلى العيش مع والدتها لارتفاع الإيجارات في اسطنبول

أرجعت حفيظة غاية اركان، رئيسة البنك المركزي التركي، سبب اصرارها للانتقال للعيش مع والدتها إلى الارتفاع الكبير في أسعار الإيجارات، خاصة في مدينة إسطنبول.

ونقل موقع"تركيا الآن" اليوم السبت عن غاية أركان قولها ردا على سؤال حول كيفية حل مشكلة الإيجارات:“هناك نقص في الإسكان الاجتماعي، وهذا يتسبب في زيادة الإيجارات”.

أشارت إلى أن عدم توافر العرض ووجود تمويل رخيص يمكن أن يخل بالتوازنات. وأكدت على أن المشكلة الرئيسية في تركيا هي نقص في الإسكان الاجتماعي، مما يؤدي إلى ارتفاع الإيجارات. وأضافت أن هناك ارتفاعًا كبيرا في أسعار الإيجارات في تركيا، وهو ما يتابعه الرئيس التركي ونائبه عن كثب.

وعلقت اركان على قرارها بالانتقال للعيش مع والدتها قائلة: “لا يجب أن يمتلك شخص واحد عشرة منازل، بينما يجب أن يكون لعشرة أشخاص منزل واحد. السكن والغذاء أمور مهمة جدًا. أما الصحة فقد تم حلها من قبل الدولة. هل يمكن أن تكون إسطنبول أغلى من مانهاتن؟ لم نتمكن من إيجاد منزل في إسطنبول. الأسعار مرتفعة جدًا. لذا انتقلنا للعيش مع والدتي.”