وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

شبكة الجزيرة تعتزم إحالة قضية استشهاد سامر أبو دقة إلى المحكمة الجنائية الدولية

الشهيد أبو دقة
الشهيد أبو دقة

قالت قناة الجزيرة الإخبارية يوم السبت إنها تعتزم إحالة قضية استشهاد مصورها في قطاع غزة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وتابعت القناة، التي تتخذ من قطر مقرا لها، أنها وجهت فريقها القانوني "بإحالة قضية اغتيال مصورها في غزة سامر أبو دقة بشكل عاجل إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي".

وأضافت الجزيرة إن المصور،45 عاما، والأب لأربعة أطفال أصيب في غارة إسرائيلية بمسيرة يوم الجمعة أثناء تغطيته من داخل مدرسة فرحانة، ولم تتمكن فرق الإنقاذ في البداية من الوصول إلى المصور بسبب القصف الإسرائيلي، وتمكنوا في النهاية من انتشال جثته فقط، ودفن يوم السبت.

وعند سؤاله، رفض جيش الدفاع الإسرائيلي الاتهامات الموجهة إليه بأنه يستهدف الصحفيين، وقال في بيان: "الجيش الإسرائيلي لم ولن يستهدف الصحفيين عمدا".

وأشار الجيش إلى أن التواجد في "منطقة قتال نشطة" يترتب عليه مخاطر. وتابع البيان أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل مواجهة التهديدات مع الاستمرار في تخفيف الأضرار التي تلحق بالمدنيين".

ودعت رابطة الصحافة الأجنبية الجيش الإسرائيلي إلى التحقيق.

موضوعات متعلقة