بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روسيا تنوي زيادة تخفيض إنتاجها من النفط

أعلنت روسيا أنها ستزيد من تخفيض إنتاج النفط لديها حتى نهاية العام الجاري، وذلك في إطار التزام موسكو باتفاق أوبك +.

وقال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، في تصريح اليوم، إنه يتم تحديث توقعات صادرات النفط من روسيا في نهاية عام 2023 فيما يتعلق بالتخفيضات الطوعية في الإنتاج.. مشيرا إلى أن الصادرات ستكون أقل من 247 مليون طن.

وأكد المسؤول الروسي وجود نية التخفيض الطوعي في إنتاج النفط وصادراته في روسيا.

وبدأت روسيا في مارس الماضي خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا من مستوى فبراير البالغ 9.95 مليون برميل يوميا، وهذا الإجراء سيبقى ساري المفعول حتى نهاية عام 2024، بالإضافة إلى ذلك، قامت روسيا بتخفيض صادراتها النفطية منذ أغسطس.

وفي شهر مارس الماضي بلغ حجم التخفيضات 500 ألف برميل يوميا، ومن سبتمبر إلى ديسمبر 300 ألف برميل يوميا، وفي الربع الأول من عام 2024، ستعمل روسيا على تعميق خفض الصادرات إلى 500 ألف برميل، منها 300 ألف نفط، و200 ألف منتجات نفطية.