بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التأمين الاجتماعي: 341 مليار جنيه مصروفات الهيئة للمعاشات في عام 2022-2023

كشف اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن تفاصيل زيادة الحد الأدنى للمعاشات.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن بعض إجراء عدة إصلاحات بمنظومة التأمينات، من ضمنها رفع الحد الأدنى من الاشتراك التأميني، ليصبح 2000 جنيه والأقصى 12600 جنيه، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على الحد الأدنى للمعاشات.

ولفت إلى أنه منذ بداية يناير المقبل سيجري رفع الحد الأدنى إلى 1300 جنيه، والحد الأقصى 10080 جنيها، منوها بأن الهيئة قررت زيادة أجر الاشتراك التأميني في شهر يناير المقبل، بعد الشكوى المستمرة من تدني قيم المعاشات.

وأكد أن الهيئة صرفت حوالي 341 مليار جنيه معاشات في عام 2022-2023، وما زالت الهيئة تمضي في إصلاح المنظومة بشكل تدريجي نظرا لكثرة مصروفاتها، مشددا على أن القادم في هذا القطاع أفضل وتحسين المعاملة مع أصحاب المعاشات وتقديم كل ما هو أفضل لهم.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه الحكومة، في شهر سبتمبر الماضي، خلال لقائه بأهالي سدس الأمراء بمحافظة بني سويف، بمضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.