لاتفيا سوف تزود أوكرانيا بمدافع مضادة للطائرات ومسيرات الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتحقيق مستقل حول المقابر الجماعية في غزة مسؤول بالأمم المتحدة محذرًا: اجتياح رفح الفلسطينية يلوح في الأفق القريب التعادل يحسم مواجهة بايرن وريال مدريد بدوري الأبطال ويؤجل الحسم لموقعة الإياب إدخال 118 شاحنة مساعدات من معبري رفح وكرم سالم إلى قطاع غزة السفير الكويتي بالقاهرة: الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي والخامس عالميا في مصر بـ25 مليار دولار جوتيريش: أشجع إسرائيل وحماس للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار فى غزة رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى ملك كمبوديا يثمن جهود الرئيس السيسى لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة فى مصر جنايات المنصورة تحيل أوراق الأم قاتلة طفلها إلى مفتى الجمهورية الرئيس السيسى يصطحب أمير الكويت من مطار القاهرة إلى قصر الاتحادية ترامب يحمل نتنياهو مسئولية أحداث 7 أكتوبر: يمكن لأشخاص العمل بدلا منه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزيرة الداخلية الألمانية تسعى في جورجيا لتشديد السيطرة على الهجرة

تضغط وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر من أجل مزيد من التعاون مع جورجيا، الجمهوية السوفيتية السابقة، بشأن الهجرة إلى ألمانيا.

وتزور فيزر بصحبة المبعوث الخاص لاتفاقيات الهجرة خواكيم ستامب العاصمة الجورجية تبليسي اليوم الاثنين، بهدف التشجيع على مستوى أعلى من التعاون من الحكومة الجورجية فيما يتعلق بعمليات الترحيل.

وتأتي جورجيا في المركز السادس في قائمة الدول، التي يأتي منها أكبر عدد من طالبي اللجوء الوافدين إلى ألمانيا.

في المقابل، تعرض الحكومة الألمانية مزيدا من التعاون في التعليم وشروط أيسر للعمال الموسميين. وعلى عكس دول غرب البلقان، لا تهتم جورجيا بارسال العمال إلى ألمانيا.

ولا تزال حاليا تتم دراسة ما إذا كان مقدمو الرعاية وسائقو الشاحنات القادمين من جورجيا والذين يعملون حاليا في ظروف سيئة في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي، يمكنهم السعي للحصول على عمل بأجر أفضل في ألمانيا.

وتعقد لقاءات فيزر مع ممثلي الحكومة في تبليسي غدا الثلاثاء. وقد تم إعلان جورجيا ومولدوفا دولتي منشأ آمنتين الأسبوع الماضي مما يسهل رفض طلبات اللجوء من مواطني البلدين.