لاعبو الأهلي يحتفلون بوصول محمد عبد المنعم للمئوية الأولى مع الأحمر محافظ قنا يزور فني كهرباء الوقف بمستشفى الجامعة وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء إصابة الزناري في مباراة الزمالك والبنك الأهلي ودخول حسام عبد المجيد محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال...
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بدءا من مناهج المرحلة الابتدائية.. وزير التعليم: الابتكار وريادة الأعمال أحد محاور خطتنا الاستراتيجية

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تضع الابتكار وريادة الأعمال كأحد محاور خطتها الاستراتيجية.

وأضاف في تصريحات متلفزة بثَّها اليوم الثلاثاء، برنامج «صباحك مصري» عبر شاشة «mbc مصر»، أن هذا المحور يتم تطبيقه في المناهج بدءا من المرحلة الابتدائية في نظام التعليم الجديد.

وأوضح أن الأمر نفسه يتحقق في المرحلة الإعدادية، وصولا إلى المرحلة الثانوية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العالي.

وشدد على ضرورة إعداد طالب قادر على إعداد المعرفة والابتكار، ليكون قادرا على المنافسة في سوق العمل لاحقا، موضحا أن الطلب يتوجه صوب الأشخاص المتميزين والقادرين على الابتكار.

وكان حجازي، قد شهد رفقة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الفعالية الختامية لبرامج ومسابقات صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لعام 2023.