الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد زراعة النواب تقرر استدعاء وزير الأوقاف لحسم إجراءات تقنين أوضاع الأهالي حادث معدية أبو غالب.. تعرف على أسماء الناجين من غرق سيارة ميكروباص محملة بالعمالة تنظيم الاتصالات يعلن أكبر طرح في التاريخ لتغطية جميع الطرق في الجمهورية بتكلفة 5 مليارات جنيه محافظ القليوبية يتابع رفع القمامة على الطريق الزراعي ومفارق الزقازيق.. ويتفقد مشروع ممشى النيل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير النقل: مستمرون في أداء واجبنا لتنفيذ بنية قوية تليق بالجمهورية الجديدة

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة مستمرة في أداء واجبها ومهمتها لتنفيذ بنية قوية تليق بالجمهورية الجديدة، مستشهدًا بتوقيع اتفاقية مع تحالف «يوروجيت الألمانى وكنتشيب إيطاليا وخط هاباج لويد» لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الدولة المصرية لا تبيع موانئها ولن تفرط فيها، لافتًا إلى إنشاء البنية الأساسية للمحطة بشركات مصرية وطنية، واستشاري مصري وطني، وبموازنة من الحكومة.

وأوضح أن «طول أرصفة المحطة ٢ كم ويصل عمقها إلى ١٨ مترًا»، لافتًا إلى أن «الأمر يتيح فرصة أمام استقبال أكبر السفن العالمية، التي تحمل ٢٤ ألف حاوية كحد أقصى، كما يسمح بدخول مصر عالم الترانزيت».

وذكر أن الوزارة في سبيل خطتها لتصبح مصر مركزًا عالميًا للتجارة الدولية واللوجستيات، تعمل عل تطوير الموانئ بأطوال أرصفة تصل إلى ١٠٠ كم، وعمق ١٨ مترا يسمح باستقبال السفن الكبيرة.

ولفت إلى أن النقل نجحت في إنهاء البنية الأساسية لمحطة الحاويات بنسبة ٩٠٪، مضيفًا: «انتهينا من الرصيف الغربي بالكامل، ومن المقرر أن ننهي الرصيفين الشرقي والجنوبي في يناير المقبل».