بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال اعتقلت النازحين بمركز إسعاف جباليا

أعلن المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، اعتقال جيش الاحتلال 8 من الكوادر الطبية داخل مركز إسعاف جباليا التابع للهلال الأحمر بعدما جرى اقتحامه والاعتداء والتنكيل على الطواقم الطبية فجر الخميس.

وتابع خلال تصريحات لشبكة الجزيرة الإخبارية مساء الجمعة: «قوات الاحتلال طالبت السكان بالنزوح إلى المركز وبعدها حاصرت المركز، وقامت أولا بإخراج جميع الرجال، ثم اخرجوا جميع النساء، ولا نعلم إلى أين توجهوا».

ونوه إلى مرور أكثر من شهر على اعتقال مدير مركز إسعاف خان يونس، مشيرا في الوقت ذاته إلى عجز طواقم الهلال الأحمر داخل قطاع غزة عن التواصل مع المؤسسات الأممية؛ نتيجة الانقطاع الكامل للاتصالات.

وأشار إلى تضاعف أعداد النازحين إلى مدينة رفح بمعدل أربعة أضعاف، لافتا إلى معاناة النازحين جنوبا من صعوبات توفير الغذاء والمياه في ظل ضعف المساعدات الإنسانية والإغاثية.
وأوضح أن الوكالات الأممية تواجه كذلك صعوبات بتوزيع المساعدات الإنسانية؛ نتيجة انقطاع الاتصالات.