حزب تحيا مصر: انطلاق أولي الدورات التدريبية للمرأة بمتحف الفن الإسلامي الدكتور سويلم يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه زيلينسكي: نواجه نقصا في عدد القوات.. والغرب يخشى هزيمة روسية أو أوكرانية إسعاد يونس: عادل إمام صاحب فضل.. وأوفى بوعده لي في «شعبان تحت الصفر»‏ الأمم المتحدة: لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في غزة شيرين:‏‎ ‎عادل إمام نجم مثل نهر النيل.. يعطي دون انتظار مقابل حزب الله اللبناني يعلن استهداف ‏آلية إسرائيلي بقذائف المدفعية عند موقع المالكية فيضانات تجتاح ولاية سارلاند الألمانية بعد هطول أمطار غزيرة الأمم المتحدة تحيي ذكرى النكبة الفلسطينية للعام الثاني على التوالي بورسعيد: سيدة تمثل جريمة قتلها طفلها لبيع أعضائه والحصول على أموال من تطبيقات الإنترنت فيفا يتمسك بإقامة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد رغم التهديدات قيادي بحركة حماس: ادعاء الاحتلال وصوله لجثامين بعض أسراه ليس إنجازا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

عضو شعبة الذهب للمواطنين: أنصح بشراء المعدن الأصفر.. ما زال ملاذا آمنا للاستثمار

كشف عمرو مغربي عضو شعبة الذهب، عن أسباب ارتفاع الذهب محليا خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن سجل جرام الذهب عيار 21 إلى 3070 جنيها.
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، والمذاع على قناة «المحور»، مساء الأحد، أن ارتفاع أسعار الأوقية للذهب عالمي، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، إلى جانب تثبيت الفائدة بالبنك الفيدرالي الأمريكي، الذي ساهم في رفع سعر الذهب البورصة العالمية، وزيادة الطلب عن المعروض محليا، كلها عوامل أدت لارتفاع السعر محليا.
ووجه نصيحته للمواطنين بشراء الذهب، باعتباره ملاذا آمنا واستثمار طويل المدى، ويساعد في حفظ قيمة الأموال، إلى جانب سهولة تداوله وبيعه، بخلاف المحافظ الأخرى التي يمكن توجيه الأموال لها بغرض حفظ قيمتها.
وذكر أن هناك صعوبة في التوقع بأسعار الذهب، نظرا للأزمات الموجودة والحروب المستمرة والأزمة الاقتصادية، وثبات سعر الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي من الممكن أن تؤثر في أسعار الذهب وتتسبب في ارتفاعه بالسوق العالمي، وبالتبعية في مصر.
وأشار إلى أن مجلس الوزراء، وافق على مد العمل بالقرار 1801 لسنة 2023، المتعلق بمنح إعفاء جمركي لواردات الذهب من الجمارك، لمدة 6 أشهر، على أن تنتهي هذه المدة 10 مايو 2024، مشيدا بمبادرة الحكومة للمصريين بالخارج بدخول الذهب إلى مصر، التي بدورها تساهم في استقرار السعر وانخفاضه بنسبة بسيطة.