رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

هيئة الأرصاد: انتهاء حالة الأمطار اليوم واستقرار بالأحوال الجوية حتى غد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه منذ أمس وتشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية، أثرت على معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «كل الزوايا»، والمذاع على قناة «أون»، مساء الخميس، أن أقل المحافظات تأثرا بالتقلبات الجوية، الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، هذا بالإضافة إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والفيوم وجنوب سيناء، منوهة بأن الأمطار بدأت منذ مساء أمس، وزادت شدتها فجر اليوم، وتكررت على مدار اليوم بهذه المحافظات السالف ذكرها.

ولفتت إلى أن كميات الأمطار كانت من متوسطة إلى غزيرة، في بعض المناطق كشرق القاهرة، ومحافظة الجيزة والعديد من محافظات الوجه البحري، مؤكدة أن هذه الحالة انتهت اليوم على أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية حتى غد، مع وجود توقعات بسقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على محافظة البحر الأحمر ومرسى علم.

وأشارت إلى أنه على الرغم من سقوط الأمطار، إلا أن درجات الحرارة لم تشهد انخفاضا، محذرة من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والصحراوية، خلال الأيام المقبلة والتي تصل إلى حد الضباب، نتيجة لسقوط الأمطار وارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

ونصحت قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر والحيطة، في أثناء القيادة، ومتابعة النشرات الجوية أولا بأول، متوقعة أن درجات الحرارة ستكون من حول المعدل أو أعلى قليلا عن فصل الشتاء الماضي، أما الأمطار من المتوقع أن تكون شبيهة بالفصل الماضي حيث كانت أقل من المعدلات الطبيعية لفصل الشتاء.