وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأرجنتين تجهز تكريما تاريخيا لميسي

أعلن كلاوديو تشيكي تابيا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، عن تكريم من نوع خاص للاعب ليونيل ميسي قائد المنتخب ونجم انتر ميامي الأمريكي، حال إعلانه اعتزال اللعب دوليا.

ونقل موقع «football talk» تصريحات كلاوديو تشيكي تابيا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم والتي اعلن خلالها عن حجب القميص رقم 10 مدي الحياة عن منتخب الارجنتين تكريما للاعب ليونيل ميسي، عندما يعتزل دوليًا تقديرا لدوره في قيادة منتخب التانجو لتحقيق لقب بطولة كأس العالم 2022.

وقال تشيكي تابيا: «لن نسمح لأي شخص آخر بارتداء الرقم 10 بعده، هذا الرقم 10سيتقاعد مدى الحياة تكريمًا له، هذا أقل ما يمكننا فعله من أجله».

ونجح الارجنتيني ليونيل ميسي في اعادة منتخب بلاده إلى منصة التتويج للبطولة الأكبر في العالم للمرة الثالثة في تاريخه وبعد غياب 36 عاما منذ احراز منتخب التانجو بقيادة اسطورة كرة القدم الراحل دييجو ارماندو مارادونا سنة 1986.

وخلال عام 2023 نجح ميسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم للمرة الثامنة بفضل دوره في قيادة منتخب بلاده لتحقيق بطولة كأس العالم، خاصة بعد احرازه هدفين في المباراة النهائية امام منتخب فرنسا والتي انتهت بنتيجة 3-3 قبل أن يفوز المنتخب الارجنتيني بركلات الجزاء الترجيحية، إلى جانب فوزه بجائزة افضل لاعب في البطولة.

وشارك ليونيل ميسي في 180 مباراة بقميص منتخب الارجنتين منذ عام 2005 حتي الان، احرز خلالها 106 هدف تصدر بها قائمة الهدافيين التاريخين لمنتخب التانجو، كما ساهم في صناعة 56 هدف اخر.

ونجح البرغوث في قيادة منتخب بلاده لتحقيق الميدالية الذهبية لاولمبياد بكين 2008 في كرة القدم، وكأس بطولة كوبا امريكا عام 2021 وبطولة كونيمبول عام 2022 إلى جانب لقب كأس العالم قطر 2022.

ويتصدر منتخب الارجنتين مجموعة تصفيات قارة امريكا الجنوبية لكأس العالم 2026 برصيد 15 نقطة.