رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الطيران الحربي الإسرائيلي يغير على 4 أهداف في جنوب لبنان

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارات جوية على أربعة أهداف مختلفة في جنوب لبنان.

ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم، "استهدف الطيران الحربي المعادي بالغارة التي نفذها منازل في بلدة كفركلا، حيث أغار مرتين على أربعة أهداف مختلفة، ويقوم العدو بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه البلدة".

وأشارت إلى أن "أطراف بلدات عيترون وعيتا الشعب، ويارون ومارون الراس في قضاء بنت جبيل تعرضت لقصف مدفعي معادٍ".

وبحسب الوكالة، "حلق الطيران الاستطلاعي المعادي طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى مشارف مدينة صور، وبعمق وصل إلى فوق مجرى نهر الليطاني، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في قضائي صور وبنت جبيل".

ولفتت إلى أن "مدفعية العدو الثقيلة قصفت بعد منتصف الليل، أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب ورامية والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وشحين بقذائف المدفعية الثقيلة، كما سمعت أصوات تردد صداها في المنطقة ناتجة عن انفجار لصاروخ معادٍ من القبة الحديدية فوق بلدة الناقورة، أطلقت اثره القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) صفارات الإنذار".

كما طال القصف المتقطع جبل اللبونة في محيط بلدة الناقورة، وفجرا قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وشيحين.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.