رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية نائب محافظ البحيرة تتفقد عدد من المدارس بمركزي دمنهور وإيتاي البارود لمتابعة سير إمتحانات الشهادة الإعدادية البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان بـ11 ألف جنيه.. بيت الزكاة يطلق حملة كبرى لصك الأضحية البلدي 7 مليارات جنيه تكلفة طبع الكتاب المدرسي العام الجديد بجودة عالية الدكتور سويلم يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة توريد 182 ألف طن من محصول القمح بالبحيرة منذ بدء الموسم حتى الآن باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار.. «مدبولي» يشهد توقيع استلام أرض مشروع محطة الرياح غرب سوهاج ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الخارجية الألمانية: لن نقبل تهجير الفلسطينيين سواء من الضفة الغربية أو غزة

أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة أمر حتمي لإنهاء دائرة العنف.

وقال شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن المباحثات مع وزيرة الخارجية الالمانية، تناولت الاطلاع على الدور الذي تقوم به مصر لتقديم الدعم الإنساني لقطاع غزة، معربا عن أمله في قيام الأمم المتحدة بدورها في تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية في غزة.

وأوضح شكري، أن المباحثات تطرقت للعدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية واستعادة الآفاق السياسية المتصلة بحل الدولتين، مضيفا أن استمرار الاحتلال من الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار في المنطقة ويجب العمل على القضايا المرتبطة بأمن المنطقة، مشددا على ضرورة منح الشعب الفلسطيني حقه في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وانتقد شكري التصعيد الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، مؤكدا رفض مصر للضغط على الفلسطينيين لتهجيرهم من أرضهم.

وشدد على ضرورة وقف إطلاق نار فوري في غزة ومعالجة ملف الاسرى وتحقيق الاستقرار وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك: لن نقبل تهجير الفلسطينيين سواء من الضفة الغربية أو غزة.

وأضافت بيربوك: "نتفق مع مصر على أن السلام لن يتحقق إلا بحل الدولتين"، مؤكدة أنه يجب على إسرائيل فتح مزيد من المعابر البرية مع غزة والسماح بزيادة دخول المساعدات.

وأضافت بيربوك: "ندعم مساعي زيادة حجم المساعدات إلى قطاع غزة، وعلى إسرائيل خفض حدة عملياتها في قطاع غزة".

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، إنه لا يمكن القبول باستمرار معاناة الفلسطينيين في غزة، مضيفة أنه على إسرائيل أن تقوم بالمزيد لحماية المدنيين في غزة.

وشددت بيربوك، على أنه لا يمكن القبول بتعريض المدنيين في قطاع غزة للخطر، مضيفة:" لا نريد اتساع رقعة الصراع في المنطقة".