من بينهم مصر.. توقيع اتفاقية استضافة تشيلي للألعاب العالمية الصيفية بمشاركة 170 دولة محافظة البحيرة تفتتح معرضا لمنتجاتها من السجاد اليدوي بشمال سيناء توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني يشن هجوما حادا على الحكومة بسبب ارتفاع سعر الأدوية

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، تحفظات من قبل الحكومة على تعليق النائب السيد عبدالعال رئيس حزب التجمع وهجومه على الحكومة بسبب ارتفاع سعر الأدوية، ذلك خلال مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب سالم شتيوى سالمان، موجه إلى الدكتور وزير الصحة والسكان، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الإجراءات والتدابير الحكومية للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء.

وكان النائب سيد عبدالعال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس الشيوخ وجه انتقادات حادة للحكومة بسبب ارتفاع أسعار الدواء، وعدم قدرة الحكومة على السيطرة علي الأسعار، موجهًا اللوم والمسئولية الكاملة على الحكومة بسبب فوضى السوق فى مصر، قائلًا: "الأسعار تأكل ما يتم إنجازه على الأرض والمواطن أصبح مستاء جدًا"، متابعًا: "الحكومة أصبحت شغالة عند المحتكرين"، وتابع،:"أننا لا نصنع الدواء بل نقوم بتجميعه فى مصر، متوقعًا أن يتم التصنيع من خلال مدينة صناعة الدواء التى تم إنشائها".

وأعلن لمستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية، تحفظه على تعليق رئيس حزب التجمع، قائلًا: ذلك الكلام غير صحيح، ولابد من توضيحه، مشيرًا إلى أن اسعار الدواء مرتبطة بأسعار المواد الخام التى يتم استيرادها من الخارج والتى ترتبط بأسعار الدولار.

وعلق المستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية بأن "الحكومة مش شغالة عند الاحتكارات، إنها تراقب السوق، وهناك أسعار ترتفع ليس فى مصر فقط ولكن فى أماكن كثيرة"