إخماد حريق بمخازن شركة الإسكندرية للأدوية بالعوايد روبي تتصدر ترند X قبل ٢٤ ساعة من إصدار «الليلة حلوة» إعلام إسرائيلي: مستوطنون يشعلون النار في محيط مقر وكالة أونروا بالقدس غدا الجامعة الأمريكية وأكاديمية الفنون يحتفلون بمئوية رائد الموسيقي جمال عبد الرحيم الرئيس السيسي وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية الأمم المتحدة: نزوح نحو 80 ألف شخص من رفح الفلسطينية منذ بدء عملية إسرائيل حجز محاكمة حسين الشحات في اتهامه بسب لاعب بيراميدز للحكم بجلسة 30 مايو الخارجية: تخصيص وسائل تواصل لتلقي استفسارات المصريين بالخارج بشأن تسوية الموقف التجنيدي النائب حسانين توفيق يشارك بمناقشات وضع ميثاق عالمي لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا السيدة انتصار السيسي تعبر عن سعادتها بلقاء ضيفة مصر العزيزة حرم سلطان عُمان صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الوزراء يؤكد: التعاون بين ميرسك وقناة السويس مستمر ولا يعوقه شيء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمدير التنفيذي لمجموعة «ميرسك» العالمية فينسنت كليرك، يأتي في إطار المتابعة للتطورات الأخيرة في البحر الأحمر والتعاون القائم بين الشركة وهيئة قناة السويس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن هناك تعاونًا بين هيئة قناة السويس والشركة العالمية في العديد من المجالات، بخلاف نشاط «ميرسك» في مجال الشحن.

واستشهد بالاحتفال مؤخرًا بتدشين أول سفينة للشركة تمون بالوقود الأخضر وتمر من قناة السويس، موضحًا أن «رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع، أجرى زيارة إلى الدنمارك، وتم الاتفاق على تعزيز مجالات التعاون مع الشركة لتطوير محطة حاويات، والتعاون في مجال تخريد السفن وغيرها».

وأكد أن «التعاون بين ميرسك وقناة السويس بدأ قبل الأحداث الأخيرة في غزة، كما أنه مستمر ولا يعوقه أي شيء»، موضحًا أن «اجتماع اليوم، تناول تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وبالذات مضيق باب المندب، وكذلك أوضاع الأمن البحري».

وأوضح أن «المدير التنفيذي للشركة أعرب عن تقديره للجهود المصرية في وقف الحرب على قطاع غزة، وتوفير الأمن البحري في منطقة باب المندب، على ضوء الصعوبة والتكلفة للممرات البديلة لقناة السويس».

ولفت إلى أن «مسئولي الشركة العالمية أبدوا رؤية عامة حول أهمية توفير الأمن البحري، وانتقدوا الهجمات العشوائية المستمرة على السفن التابعة لها».

وأشار إلى أن «رئيس الوزراء صرح بأن ما يحدث في باب المندب انعكاس مباشر للحرب في غزة، وأكد ضرورة وقف الحرب في إطار رؤية شاملة لتسوية القضية الفلسطينية، واستعرض جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الإطار».

وبحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مساء اليوم -عبر تقنية الفيديو كونفرانس- بمسئولي مجموعة «ميرسك العالمية» A.P.Moller-Maersk، سُبل تعزيز التعاون المشترك وتطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، وذلك بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.