وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال... محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام بالعزب للتهنئة بعيد القيامة المجيد محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والاسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ الغربية يناقش مع رئيس صندوق التنمية الحضرية الموقف التنفيذي لتطوير المناطق العشوائية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الأمين العام للمبادرة الفلسطينية: حماس جزء من مكونات الشعب.. لا يمكن شطبها أو نفيها

قال الأمين العام للمبادرة الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، إن «وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اعترف للمرة الأولى اليوم الأربعاء، باستحالة القضاء على حركة حماس».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء: «حماس جزء من مكونات الشعب الفلسطيني لا يمكن نفيها أو شطبها، بل بالعكس شعبيتها ازدادت بشكل كبير خلال العدوان الجاري؛ بسبب المقاومة التي تمارسها، والشعب يؤيد المقاومة بكل أشكالها».

وشدد على أهمية «قطع الطريق على الألاعيب الأمريكية الإسرائيلية، الخاصة باعتماد سياسية فرق تسد، وتعميق الانقسام الداخلي الفلسطيني والشرخ القائم بين فتح وحماس».

وأوضح أن «الرد على ذلك يكون بالإسراع في تشكيل قيادة فلسطينية موحدة تضم كل القوى، وإطارها الطبيعي منظمة التحرير الفلسطينية»، ذاكرًا أن «الأراضي المحتلة تواجه وضعًا أخطر من نكبة عام 1948».

وتابع: «الرؤية الأمريكية للإصلاح في السلطة الفلسطينية أمنية بحتة وتصب لمصلحة إسرائيل»، مؤكدًا أهمية قطع هذا الطريق بتشكيل قيادة موحدة وحكومة وحدة وطنية مقبولة من كل الأطراف.

ولفت إلى أن «تلك الحكومة ستكون مؤقتة وتتولى تأكيد وحدة الضفة وغزة، وتقطع الطريق على ألاعيب الاحتلال، وتتولى مهمة إعادة الإعمار، وتحديد موعد لإجراء الانتخابات الفلسطينية الديمقراطية».

وأكمل: «لا أحد يحلم بالعودة إلى مفاوضات مع حكام إسرائيل الفاشيين، فنهج أوسلو فشل بسبب إسرائيل والسلوك الذي اتبعه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو».