ضبط عاطل لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج كشف حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة محافظ القليوبية يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان إعلام إسرائيلي يعلن مقتل ضابط بصاروخ مضاد للدبابات في حي الزيتون بغزة إعلام إسرائيلي يكشف عن الخطوط العريضة لصفقة إطلاق سراح المحتجزين خارجية فلسطين: إسرائيل لم تقدم على أي خطوة لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الملك تشارلز يشيد بقوة الشعب الأوكراني في مواجهة الحرب جمال الكشكي: انطلاق جلسات الحوار الوطني للمحور الاقتصادي الإثنين المقبل أحمد وفيق: محبش يحصلي مقلب رامز جلال.. وأتمنى تجسيد هذه الشخصيات بمشاركة 15 دولة.. تعرف إلى الأفلام الفائزة بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية خلال خمس أعوام تكريم شرفي للراحلة ناهد فريد شوقي في ملتقى قوتها ألم في المعدة.. أزمة صحية مفاجئة تمنع ديانا حداد من حضور حفل تكريمها بدبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الوزراء يزور مصنع سيراج «فلير» لإنتاج أجهزة الإضاءة.. صور

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، اليوم الخميس، مصنع سيراج " فلير" لإنتاج أجهزة الإضاءة، ضمن نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية، جاء ذلك خلال جولته اليوم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

زيارة رئيس الوزراء إلى المنطقة الاقتصادية

وأكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المصنع يُعد من المشروعات الواعدة بالمنطقة الاقتصادية، نظراً لإسهامه في توفير بعض متطلبات المشروعات القومية، حيث أنتج المصنع كشافات إضاءة الشوارع للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وكشافات إضاءة مشروع تطوير ميدان التحرير، بالإضافة إلى المشاركة في إنارة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمتحف المصري الكبير، ومشروعات إنارة القاهرة التاريخية.

وقال: إن هذا يُعد نجاحاً للمصنع في تحقيق مستهدفات المنطقة الاقتصادية من توطين مختلف الصناعات لتغذية السوق المحلية، ولا سيما المشروعات القومية، وهذا بالتوازي مع التصدير لمختلف دول العالم، حيث يُصدر المصنع كشافات الإضاءة لعدد من الدول الإفريقية والعربية.

وفى بداية جولته، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من السيد/ نبيل يوسف، رئيس مجلس إدارة المصنع، حول حجم استثمارات المصنع، وأهمية تواجده بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك الخطة المستقبلية المستهدفة للمصنع خلال السنوات القادمة.

وأوضح نبيل يوسف، أن المصنع يعمل في مجال تصميم وتصنيع حلول الإضاءة التي تتوافق مع مختلف المشاريع، حيث يستخدم المصنع أحدث التقنيات العالمية وتكنولوجيا التصنيع المتطورة، مشيرا إلى أن القدرة الإنتاجية للمصنع تبلغ 275 ألف كشاف إضاءة / سنويًا.

وأضاف أنه تم اختيار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كنقطة انطلاق لتأسيس المصنع على 4 مراحل ، حيث انتهت المرحلة الأولى منه على مساحة 2600 م2، وتم التشغيل الفعلي لها في مارس 2022، والتي تتكون من قسم الإنتاج الذى يضم 4 خطوط إنتاج و قسم دهان المعادن الآلي، وجار العمل في إنشاءات المرحلة الثانية حاليًا.

ومن المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي لها فى أبريل 2024، والتي تضم مكابس حقن الألومنيوم والبلاستك المتطورة وماكينات تصنيع اللوحات الإلكترونية، والتي بلغ حجم الاستثمارات بها إلى ما يقرب من 440 مليون جنيه، ومخطط استكمال إنشاء المرحلتين الثالثة والرابعة على مساحة 4500 م2 بتكلفة تقدر بحوالي 360 مليون جنيه.

كما أكد أن المصنع يعمل على الاستفادة من أفكار ومبادرات الحكومة المصرية ذات الصلة بدعم بيئة الاستثمار، وخاصةً مبادرات البنك المركزي المصري التي أسهمت في دعم منظومة صناعة معدات الإضاءة التي تعمل بتكنولوجيا الليد الموفرة للطاقة.

وأضاف أن المصنع يسعى حاليًا لتقديم منتج محلي الصنع بنسبة 100%، حيث تمكن المصنع من الوصول إلى نسبة تصل إلى 60% إنتاج محلي، ومن المخطط أن ترتفع إلى نسبة 80% بإنتهاء المرحلة الثانية من المصنع، كما نوه إلى أن المصنع لا يستهدف فقط الأسواق المحلية، بل يهدف كذلك إلى فتح أسواق عالمية جديدة.

وخلال زيارته للمصنع، قام الدكتور مصطفى مدبولي، بإجراء حوار مع العاملين بالمصنع، كما قام رئيس الوزراء باستعراض بعض منتجات المصنع، وتفقد خطوط الإنتاج.

كما استمع كذلك إلى شرح مختصر عن دورة الدهان الحديث بنظام النانو سيراميك، وأهم الاختبارات التي يتم تنفيذها بمعامل المصنع للتأكد من مطابقتها لأعلى معايير الجودة العالمية.