رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

لدعم الأكثر احتياجًا.. طرح «كوبونات» لصرف السلع من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي

السلع
السلع

صرح أحمد كمال، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف توفر «كوبونات» بفئات مختلفة للشراء من المواطنين أو أي جهات ترغب في ذلك.

يأتي ذلك، لتوزيع الكوبوبات على الأسر الأكثر احتياجًا؛ لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

السلاسل التجارية المشاركة في معارض أهلا رمضان

وأوضح كمال، أن السلاسل التجارية سوف تشارك في معارض أهلا رمضان بعمل «ركن - جناح» داخل كل سلسلة تجارية يحمل شعار أهلا رمضان، كذلك المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي الراغبة في ذلك، فضلًا عن السيارات المتنقلة المشاركة في معارض أهلا رمضان.

معارض أهلا رمضان في المحافظات

من جانبه كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء معرض رئيسي من معارض أهلا رمضان بكل محافظة، بحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأشار، إلى أن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية ستتعاون لتجهيز الإماكن المخصصة للمعارض، بهدف زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

وأضاف المصيلحي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في معارض أهلا رمضان بالمحافظات، والمعرض الرئيسي، وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع

وأكد، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى بعضها الستة أشهر، مثنيًا على التعاون التام بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية في توفير السلع.

توفير مستلزمات الإنتاج

وشدد وزير التموين، على توافر كل المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من 2 - 3 شهور، فضلاً عن التعاقدات الجارية، لافتًا إلى عرض السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة.