القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية الداودي يختتم جولته بتهنئة مطرانية قنا بعيد القيامة المجيد محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف ببلطيم محافظ كفرالشيخ: استلام 124 ألف طن قمح في مواقع التوريد بالمحافظة محافظ كفرالشيخ: تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية ببلطيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول جهود المحافظات في إزالة التعديات وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البنتاجون: وزير الدفاع راقب الضربات على المتمردين الحوثيين من المستشفى

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن وزير الدفاع لويد أوستن وجه وراقب من المستشفى الضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد الحوثيين في اليمن.

وصرح المتحدث باسم البنتاجون الميجور جنرال بات رايدر، الجمعة، بأن أوستن أصدر الأمر للقيادة الأمريكية في الشرق الأوسط لتنفيذ الضربات وراقبها مباشرة من غرفته في المستشفى عبر قنوات اتصال آمنة.

ثم أجرى تقييما أوليا للهجمات مع القائد المسئول والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد أعلن عن إصابته بسرطان البروستاتا يوم الثلاثاء الماضي.

وقال رايدر في بيان: «الوزير أوستن شارك بنشاط هذا الأسبوع في الأشراف والتوجيه لمشاركة الجيش الأمريكي في الضربات متعددة الجنسيات التي تم توجيهها الليلة الماضية ضد أهداف عسكرية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

وأضاف: «بناء على توجيه من الرئيس، أصدر الأمر أمس للقيادة المركزية الأمريكية لتنفيذ الضربات وراقب العملية بشكل مباشر باستخدام مجموعة كاملة من قدرات الاتصال الآمنة».

وأكد بايدن يوم الجمعة مجددا تمسكه بوزير دفاعه.

لكن بايدن اعترف بأن أوستن أخطأ في الحكم بعدم إبلاغ الرئيس في البداية بمرضه ودخوله المستشفى. وكان البيت الأبيض قد انتقد بالفعل بوضوح قرار وزير الدفاع بعدم إبلاغ البيت الأبيض.