محمود فتح الله يكشف سر فشل بيراميدز في تحقيق البطولات انفجارات عنيفة في صنعاء جراء قصف للتحالف الأمريكي البريطاني على مواقع الحوثيين أرسنال يواصل انتصاراته ويفوز على نيوكاسل برباعية بالدوري الإنجليزي الشاعر أسامة مصطفى يعلن اعتزاله مجال كتابة الأغاني الشرطة الإسرائيلية تستخدم خراطيم المياه لتفريق احتجاجات مناهضة للحكومة في تل أبيب أنصار الله تعرض السماح بسحب السفينة البريطانية المتضررة مقابل دخول مساعدات إلى غزة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين ضبط عاطل لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج كشف حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام قائد سيارة ميكروباص السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور محافظ الغربية يؤدي صلاة المغرب بالمسجد الأحمدي ويشهد احتفال ليلة النصف من شعبان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير إسرائيلي: أخطأنا بفتح جبهة الشمال من بداية الحرب.. نحن بحاجة إلى أن نكون محترمين

رأى وزير الهجرة والاستيعاب في الحكومة الإسرائيلية، أوفير صوفر، أنّه كان من الخطأ "فتح جبهة في الشمال في المراحل الأولى من الحرب"، مشدّداً على وجوب محاولة التوصّل إلى "حلٍ سياسي" يُنهي التصعيد في الشمال.

ونقل موقع "سيرغيم" الإسرائيلي عن الوزير المنتمي إلى حزب "الصهيونية الدينية"، قوله في حديث للإعلام الإسرائيلي: "نحن بحاجة إلى أن نكون محترمين، وأن نحاول فهم حجم الألم والمعاناة عند عائلات الأسرى".

وتساءل صوفر عن معنى "النصر المطلق" الذي يواصل رئيس حكومة الاحتلال الحديث عنه، مؤكداً أنّه سيطرح هذا السؤال في اجتماع الحكومة الإسرائيلية، الذي سيُعقد مساء اليوم الأحد، واصفاً إياه بأنّه "السؤال الذي يهربون منه".

وأضاف الوزير الإسرائيلي: "ماذا يعني ذلك بالضبط؟ تفكيك البنية التحتية الحكومية لحماس؟ حماس متجذّرة عميقاً بين سكان غزة، وهي ليست شيئاً جاء من الخارج".

وفيما يتعلّق باليوم التالي للحرب، وهو الموضوع الذي تتفاقم الخلافات الإسرائيلية حوله، فقد فضّل صوفر عدم التطرّق لذلك.

وأقرّ صوفر باعتقاده أنّه "كان من الخطأ فتح تصعيد على الجبهة الشمالية في المراحل الأولى من الحرب"، مؤكّداً وجوب أن تحاول "إسرائيل التوصّل إلى عملية سياسية".

وفي سياقٍ متصل، علّق محلّل الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، يوسي يهوشع، على الواقع عند الحدود الشمالية، معتبراً أن "حزب الله يطلق النار من دون أن يرف له جفن، على المنازل في المنارة أو المطلة، بينما قدرة ردّ الجيش الإسرائيلي محدودة".