التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب استلام 1000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير مصر في روما ينقل رسالة من السيسي إلى رئيسة وزراء إيطاليا

نقل بسام راضى سفير مصر في إيطاليا، رسالة خطية من الرئيس بعد الفتاح السيسي إلى جورجيا ميلونى رئيسة وزراء إيطاليا، والتى تضمنت الإعراب عن التقدير والشكر لرسالة التهنئة التى كانت وجهتها في أعقاب إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية.

وأوضح السفير بسام راضي، أن رسالة الرئيس السيسي تضمنت أيضاً الإعراب عن التأكيد على متانة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في كل المجالات والتطلع لتطوير تلك العلاقات لصالح الشعبين الصديقين ولجميع شعوب المنطقة وكذلك زيادة التنسيق المتبادل بشأن قضايا المنطقة.

وقال راضى، إن رسالة ميلونى كانت تضمنت التأكيد على تعميق الشراكة المتبادلة بين البلدين في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك، من الحوار السياسي إلى التعاون الاقتصادي، ومن الدفاع إلى الهجرة، إلى الثقافة، وحتى العلوم والتكنولوجيا، معربة عن التطلع لمواصلة العمل المشترك لتحقيق السلام الدائم والمستدام للمنطقة بأكملها، مثمنة ما تقوم به مصر من جهود مخلصة فيما يخص حرب غزة خاصة على المستوى الإنسانى.

وأكد أن مصر وإيطاليا تربطهما صداقة تاريخية عميقة تقوم على الاحترام المتبادل والالتزام المشترك نحو تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية والتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى التطور الكبير الذي شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين خلال العام الماضي ٢٠٢٣ فى كل المجالات مما انعكس جلياً على حجم الزيارات رفيعة المستوي المتبادلة بين الجانبين التى تناولت موضوعات التعاون الثنائى، وكذلك التنسيق المنتظم بينهما في جميع القضايا الإقليمية والدولية، وهو الأمر الذي ارتقى بالعلاقات المصرية الإيطالية إلى آفاق ارحب من التعاون والشراكة.

وأوضح أن هذا امر طبيعى بالنظر إلى المكانة والوضع المحورى لكل من مصر وإيطاليا فى منطقة المتوسط والمستند إلى إرث حضارى عميق ممتد عبر التاريخ لكل منهما حيث مازال ذلك الإرث الحضارى يقدم إسهاماته وقيمه النبيلة إلى العالم والإنسانية جمعاء.