رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رحلات ومعارض وأجنحة.. «التضامن» تشارك بأنشطة متنوعة في معرض الكتاب

«التضامن» تشارك بأنشطة متنوعة في معرض الكتاب
«التضامن» تشارك بأنشطة متنوعة في معرض الكتاب

تشارك وزارة التضامن الاجتماعي في أعمال الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب (معرض الكتاب)، بفاعليات وأنشطة عديدة تناسب جميع الأعمار وفئات المجتمع، لاسيما الأطفال.

ويقام معرض الكتاب 2024 تحت رعاية رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار: «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، بينما تم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

أجنحة وزارة التضامن في معرض الكتاب

وتتضمن مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في معرض الكتاب 3 أجنحة، تستعرض فيه أبرز الأنشطة والبرامج التي تقدمها للمواطنين، جناح «الوعي الاجتماعي» الذي يتضمن كل برامج وزارة التضامن الاجتماعي التوعوية واستعراض رسائل برامجها وأنشطتها المختلفة، منها برنامج وعي للتنمية المجتمعية، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، ومودة، وتنمية الطفولة المبكرة، كذلك جناح «هنوصلك»، ويتضمن استعراض رسائل الاكتشاف المبكر للإعاقة وإجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى جناح «معرض ديارنا» الذي يتضمن معروضات عدد من الأسر المنتجة، التي تتميز كونها جزءاً أصيلًا من التراث وعراقة الصناعة.

رحلات مختلفة

وتنظم وزارة التضامن رحلات مختلفة لمعرض الكتاب للشباب والنشء في المناطق المطورة بديلة العشوائيات وبعض قرى حياة كريمة ووحدات التضامن داخل الجامعات؛ للتعرف على الفعاليات المختلفة للمعرض والتعرض لخبرات ثقافية متنوعة.

وعي في وعي

وتقدم وزارة التضامن الاجتماعي خلال فعاليات المعرض برنامجًا على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تحت عنوان «وعي في وعي»، يقوم على مسابقات بين رواد معرض الكتاب من كل الفئات، لتقوية معلوماتهم العامة في عدد الموضوعات الاجتماعية مثل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتربية الأسرية الإيجابية ومكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات وتنمية وتنظيم الأسرة والتاريخ الوطني والمواطنة ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وستقدم الوزارة هدايا رمزية وكتب ومنتجات من معرض ديارنا للفائزين في المسابقات.

موضوعات متعلقة