رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

”حكايات الانتصار” مع اللواء محمود خليفة.. ضمن أنشطة القومي لثقافة الطفل بمعرض الكتاب

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يشارك المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف بتقديم برنامجه في ثاني أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة ٥٥، في جناح الطفل، وتضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة الثقافية والورش الفنية المتنوعة منها:
لقاء مع الأطفال الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير- مسرحية "الكهف البارد" تأليف المبدع الصغير خالد وائل، ورسوم المبدعة الصغيرة جومانة عادل، أدار اللقاء الكاتب أحمد زيدان، مناقشة الرسوم الفنان جلال الدين جمال، وهي مسرحية تدور حول مجموعة من الفاكهة واللحوم والخضروات داخل الثلاجة يتنافسون بشكل درامي فيما بينهم عن من منهم يصبح الزعيم وفقا لأهميته وفوائده.
ورشة "حكايات الانتصار" مع اللواء محمود خليفة والكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، وتحدث عن التخطيط لحرب أكتوبر وتكوين الدفاع الجوي وشرح خطوات التخطيط والتنفيذ للحرب، والصراع العربي الإسرائيلي ودور مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية.
ورشة "حكايات سيناوية" مع الدكتورة سحر حسن باحث بمركز تاريخ مصر المعاصر، والتي تحدثت عن أهمية سيناء في تاريخ مصر الحديث وأهمية موقعها الجغرافي.
وأعقبها ورشة فنية لتعليم رسم الزي السيناوي مع الفنانة فدوى عطية.
أعقب ذلك ورشة "الحكواتي" مع الكاتب أحمد الراشدي من سلطنة عمان وحكاية للكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض الطفل من كتاب أجمل الحكايات الشعبية.
وتم تكريم مسيرة الكاتب "نشأت المصري" بمشاركة الدكتور وائل السيد والدكتور صلاح شعير.
كما تم تقديم مجموعة متنوعة من ورش الفنون منها: "اكسسوارات"، "مجسمات" وتم عمل شكل زهرة اللوتس من الورق والفوم، وورشة "اورجامي" وتم عمل شكل عروسة.
وعلى مسرح بلازا ٢ تم تقديم عرض فني لفرقة الحديقة الثقافية "بنات وبس" بقيادة الفنان عبد الرحمن أوسكار.