ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بايدن: قواتنا ضربت أهدافًا في العراق وسوريا.. ونرد على أي أذى لأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إنه «بتوجيه منه ضربت القوات الأمريكية أهدافًا في منشآت بالعراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له لمهاجمة قوات بلاده».

وأضاف بايدن، في بيان: «الرد الأمريكي بدأ، وسوف يستمر في الأوقات والأماكن التي نختارها، ليعلم كل من قد يسعى لإلحاق الأذى بنا أننا سنرد»، وفق وكالة الأناضول.

وجاء في البيان: «الأحد الماضي، قُتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن بطائرة بدون طيار أطلقتها الميلشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، وفي وقت سابق من (الجمعة)، حضرت مراسم العودة الكريمة لرفات الأمريكيين الشجعان في قاعدة دوفر الجوية، وتحدثت مع عائلاتهم».

وبالتزامن مع الضربات الأمريكية الانتقامية، انضم بايدن، إلى العائلات المكلومة في قاعدة دوفر الجوية بولاية ديلاوير، ليشهد عودة رفات الجنود الثلاثة الذين قتلوا في الأردن.

ورافق بايدن، عقيلته جيل، ووزير الدفاع لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال سي. كيو. براون، حسب «إيه بي سي نيوز».

وأوضح الرئيس الأمريكي، وفق البيان، أن بلاده لا تسعى إلى صراع في الشرق الأوسط، أو في أي مكان آخر في العالم، وقال: «ليعلم كل من يسعى إلى إلحاق الأذى بنا ما يلي: إذا قمت بإيذاء أمريكي، فسنرد».

وفي معرض تعليقه على الضربات الأمريكية، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في بيان: «بناءً على توجيهات الرئيس بايدن شنت قواتنا ضربات على 7 منشآت يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له لمهاجمة قواتنا».

واستعمل أوستن، بعض التعابير التي جاءت في بيان بايدن، قائلًا: «هذه بداية ردنا، ولا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط، أو في أي مكان آخر، لكننا لن نتسامح مع الهجمات على قواتنا».

بدورها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له.