رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة: حريصون على طرح وحدات سكنية للمصريين بالخارج بالدولار

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة حريصة على طرح وحدات سكنية للمصريين بالخارج بالدولار، وفقًا للمراحل المطروحة من هيئة المجتمعات العمرانية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الأمر يأتي في إطار تلبية طلبات المصريين بالخارج، والذي طلب بعضهم من الوزارة توفير مقابر وعيون وعقارات وشاليهات لهم.

وأشارت إلى أن «الدفع مقابل تلك الوحدات يكون بالدولار من خلال المنصة الإلكترونية»، موضحة أن المصري بالخارج بإمكانه الحجز والدفع وإنهاء الإجراءات الخاصة به عبر تلك المنصة.

وأوضحت أن «الوزارة توفر تذاكر الطيران لعائلات المصرية»، مضيفة: «كل عائلة لها تخفيض سنوي للزوجة يصل إلى 25%، واثنين من الأبناء بحد أقصى 15 عامًا بنسبة 33%، على خطوط مصر للطيران من أي وجهة».

وذكرت أن «شهادة معاشك بكرة بالدولار»، بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية والبنك الأهلي المصري وإحدى شركات التأمين، تضمن حصول المصري بالخارج على معاش بعد بلوغ سن الـ60.

ولفتت إلى أن «المصري في الخارج يحدد نسبة دفع الأقساط وقيمتها، وفي نهاية المدة يحصل على مجمل ما دفعه مع الفوائد الدولارية لتلك الشهادة»، قائلة إن «الأقساط الخاصة بها تبدأ من 50 دولارًا وتصل حتى 10 آلاف دولار».