محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي وزيرا البيئة والتنمية المحلية يتابعان مستجدات تنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة مبابي يتخلف عن حافلة باريس سان جيرمان بسبب «اختبار المنشطات» في لقاء دورتموند ضبط 2250 كجم أسماك مجمدة وكمية من اللحوم المفرومة والكبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة وزير الزراعة يلتقى مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور لبحث التعاون المشترك الرئيس السيسي: مواصلة أقصى جهد للحد من التضخم ومواجهة ارتفاع الأسعار في عيدهم.. توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لدعم عمال مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ترامب يلجأ إلى المحكمة العليا بشأن قضية الحصانة

رفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مطالبته بالحصانة الشاملة إلى المحكمة العليا الأمريكية في قضية التدخل في انتخابات 6 يناير.

وقدم محامو ترامب طلبا إلى المحكمة العليا الأمريكية يوم الاثنين لتعليق حكم محكمة استئناف اتحادية أمريكية.

ولم تكن خطوة ترامب مفاجئة لأنه قال سابقا إنه سيطعن في قرار محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة العاصمة ويستأنف أمام المحكمة العليا.

في القضية في واشنطن، تم توجيه الاتهام إلى الرئيس السابق /77 عاما/ على المستوى الاتحادي لجهوده لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 بأثر رجعي.

وخسر ترامب الانتخابات أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن ، لكنه لا يزال لا يعترف بالهزيمة. وفي ذلك الوقت، حاول ترامب بطرق مختلفة قلب نتيجة الانتخابات. وتوجت حملته ضد نتيجة الانتخابات بهجوم عنيف غير مسبوق من قبل أنصاره على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021. وتوفي خمسة أشخاص.

وفي لائحة الاتهام بشأن الأحداث، يتعين على ترامب الرد على أربع تهم رسمية، بما في ذلك التآمر ضد الولايات المتحدة. وفي حال إدانته، قد يواجه حكما بالسجن لمدد طويلة.

ويرفض ترامب جميع الاتهامات ويرى أن محاكمته محاولة من جانب خصومه السياسيين لمنعه من الترشح لولاية أخرى في نوفمبر.