الزمان
انخفاض 3 درجات وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة وزير الإسكان في زامبيا: نبحث مع شركات مصرية إنشاء سد وتطوير البنية التحتية «الرقابة النووية» والوكالة الدولية للطاقة الذرية تختتمان أعمال ورشة العمل الإقليمية التعليم تعلن ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية الزراعة” تستعرض إنجازات برنامج دعم صغار المزارعين في صعيد مصر والدلتا للعام المالى 23/24 توفير 400 قطعة أرض لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى حياة كريمة وزيرا الزراعة والاتصالات يتابعان مستجدات العمل فى مشروعات التطوير التكنولوجى والتحول الرقمي بقطاع الزراعة وزيرة البيئة: نسعى لتشجيع المشروعات الصغيرة لعملية التحول الأخضر للوصول للأسواق العالمية وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار المواد البترولية محافظ أسيوط: يدعو مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين بالانتهاء من تقديم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية محافظ أسيوط يلتقي بعض الأشخاص من ذوي الهمم ويعلن تطبيق نسبة 5% بالقطاعات المختلفة ودمجهم بكافة الفعاليات والأنشطة محافظ الشرقية يؤكد على سرعة الإنتهاء من ملف التصالح في مخالفات البناء والتيسير على المواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

فوز الفيلم التسجيلي ”بتاع العرايس” بجائزتين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

فاز الفيلم التسجيلي "بتاع العرايس" بجائزتين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الجائزة الأولى وهي منحة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) في The Factory والثانية مائة ساعة مونتاج مقدمة من دريم برودكشن.

الفيلم يرصد اندثار فن العرائس في مصر حيث يسرد قصة حياة عاطف أبو شهبة، صانع عرائس في السبعينيات من عمره وما زال شغوفاً كالطفل الصغير بالدمى والعروض، على العكس من ذلك، ابنه شادي، في أوائل الثلاثينيات من عمره وهو أيضاً صانع عرائس متقن، يفقد الأمل في شغفه وعطاءه، يصل الأمر إلى صراعات الحياة اليومية.
يستكشف السرد تعقيدات العلاقة بين الأب والابن، والصراع بين التطلعات الفنية وتحديات الواقع. بينما ينطلق شادي في رحلة منفردة، يجب عليه مواجهة ظلال ماضيه والخيوط السحرية التي ربطته ذات يوم بفن والده. هل سيجد طريقة للتوفيق بين أحلامه وقسوة الحياة، أم ستظل خيوط الارتباط بينهما مقطوعة إلى الأبد؟.
"بتاع العرايس" قصة طموحات محطمة وهروب مرير واحتمال مصالحة غير متوقعة، إخراج عمروش بدر، وإنتاج هينار ريان، بينو سمير، ياسين الإدريسي.

click here click here click here nawy nawy nawy