باريس سان جيرمان يخطف التأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا عل حساب برشلونة السكة الحديد تستعد لتشغيل كوبري الفردان في أعياد سيناء الأمم المتحدة: سنوجه نداء دوليا لجمع 2.8 مليار دولار لصالح قطاع غزة والضفة الغربية التموين: إعلان وزن وسعر الخبز السياحي بعد انخفاض أسعار الدقيق 35% خلال أيام الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا الفريق أسامة عسكر يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية محافظ الغربية يبحث آلية نقل المخلفات بأسطول المحافظة للمدفن الصحي الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في وفاة والدة محافظ الغربية إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

قرار عاجل من هيئة «السكة الحديد» بشأن حركة سير القطارات اليوم

القطارات
القطارات

قالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه حرصًا على سلامة وأمان الركاب تم تخفيض سرعة القطارات على خطوط السكك الحديدية بالوجهين القبلي والبحري، الأمر الذي يؤدي إلى تأخير بعض القطارات بالوجه القبلي لمدة ساعتين، و45 دقيقة للوجه البحري بالإضافة إلى مدة التهدئة التي تتطلبها نظم الإشارات.

قرار عاجل من هيئة «السكة الحديد» بشأن حركة سير القطارات اليوم

وأوضحت هيئة السكة الحديد، أن هذا الإجراء يكون معتاد من الهيئة؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية بالبلاد والطقس السيء مما قد يسبب خطورة على حركة مسير القطارات، حيث تم عمل غرفة طوارئ رئيسية وكذلك عدة غرف طوارئ بالمناطق على مستوى الجمهورية، لإزالة أي أعطال قد تحدث أول بأول.

وتؤكد الهيئة على الاستعداد التام لاستقبال فصل الشتاء والأمطار على كافة مواقع الهيئة بغرفة طوارئ رئيسية إلى جانب غرف طوارئ منتشرة على مستوى مناطق الهيئة وذلك لسرعة مواجهة أي مشكلة تؤثر على أمن وسلامة مسير القطارات نتيجة وقوع أمطار.

وقدمت الهيئة اعتذارا لجمهور الركاب عن هذا التأخير الخارج عن إرادتها، خاصة وأن الهيئة لا تتوانى في تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب على مدار الساعة.

تأخيرات القطارات

وكانت قد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة على جميع خطوط السكة الحديد اليوم الخميس 15 فبراير 2024.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، في، أن ذلك يأتي نظرًا لما تنجزه هيئة السكك الحديدية خلال الفترة الحالية من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط، من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

واعتذرت هيئة السكة الحديد للمسافرين عن هذه التأخيرات بسبب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك، وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

طقس اليوم.. أمطار غزيرة ورعدية تضرب البلاد

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر اليوم الخميس، حيث تضرب تشهد مناطق فرص سقوط أمطار غزيرة، يصاحبها موجات برد.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان: يستمر تدفق الخلايا الرعدية، على السواحل الشمالية الغربية الإسكندرية وسيد عبد الرحمن والعلمين ومطروح، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد.

وتوقعت الهيئة، أن تتقدم لتشمل البحيرة وكفر الشيخ، مع تقدم الوقت تمتد إلى جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يعاود عليهم الأمطار مرة أخرى خلال الساعات القادمة.

وأوضحت الهيئة أن السحب الممطرة تظهر على خليج السويس والعقبة وشمال محافظة البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار تصل إلى حد السيول.