محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة شون وصوامع المنيا تستقبل 41 طناً من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محافظ بني سويف: إزالة 49 حالة ضمن حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات محافظ كفرالشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسى لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً عن جهود المحافظات في إزالة التعديات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة للموجة الـ 22 لإزالة التعديات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض كشف ملابسات واقعة مقتل ربة منزل بالغربية.. وضبط مرتكب الواقعة كشف ملابسات واقعة مقتل عامل بدمياط خلال مشاجرة.. وضبط مرتكب الواقعة ضبط عشرات المتهمين في عدد من القضايا المتنوعة خلال ٢٤ ساعة ضبط شخص بالجيزة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين متابعة أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركزي سمالوط والمنيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تشكيل الأهلي أمام بلوزداد.. شوبير حارسا وموديست يقود الهجوم

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة شباب بلوزداد التي تقام في التاسعة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، على استاد 5 جويلية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: موديست.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في ديسمبر الماضي، غير أن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية في ذلك الوقت، حالت دون إقامتها في موعدها الأصلي، ليقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تأجيلها لما بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت يوم الأحد الماضي في كوت ديفوار.

وستكون هذه هي المباراة الرسمية الأولى للأهلي منذ تتويجه بلقب كأس السوبر، عقب تغلبه 4-2 على مودرن فيوتشر في المباراة النهائية للمسابقة المحلية، التي أقيمت في 28 ديسمبر الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أعقبت حصول الفريق الأحمر على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

ويتصدر الأهلي حامل اللقب ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من 3 لقاءات فقط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه يانج أفريكانز التنزاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي لعب 4 مباريات.

في المقابل، يقبع بلوزداد في مؤخرة الترتيب بأربع نقاط من 3 لقاءات، بفارق الأهداف خلف ميدياما الغاني، صاحب المركز الثالث، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بعد لعبه 4 مباريات.

ولم يلعب الأهلي أي لقاء رسمي بعد توقف منافسات الدوري المصري الممتاز خلال إقامة أمم أفريقيا 2023، وهو ما يجعل أغلب لاعبي الفريق الأحمر بعيدين عن حساسية المواجهات الرسمية، قبل خوض لقائه القاري المهم، الذي يتطلع للخروج منه بنتيجة إيجابية.

واكتفى الأهلي بإقامة عدد من المباريات الودية خلال فترة توقف الدوري المحلي، في أعقاب اعتذاره عن المشاركة ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية، حيث أقام معسكرا في الإمارات بدون لاعبيه الدوليين، شهد تعادله 1-1 مع حتا الإماراتي، وخسارته 1-2 أمام الأخدود السعودي، بينما تغلب على سموحة السكندري بالنتيجة ذاتها بعد عودته إلى القاهرة.

ويفتقد الأهلي عددا كبيرا من نجومه الأساسيين بسبب الإصابة في مقدمتهم حارس مرماه وقائد الفريق محمد الشناوي، الذي أصيب خلال مشاركته مع منتخب مصر في أمم أفريقيا وخضع لجراحة في الكتف، كما يغيب أيضا كل من المالي أليو ديانج والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والفلسطيني وسام أبوعلي، الذي انضم للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من الدوري السويدي.

وكان الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقبا، استهل مسيرته في المجموعة بالفوز 3 / صفر على ضيفه ميدياما، قبل أن يتعادل 1-1 مع مضيفه يانج أفريكانز، وبدون أهداف في مباراته الأخيرة أمام بلوزداد، التي أقيمت بملعب برج العرب في الأسكندرية.