رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأرصاد: تحسن الطقس في أغلب المحافظات اليوم.. والعظمى على القاهرة 21

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد مزيدًا من التحسن في الأحوال الجوية، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى زيادة فترات سطوع الشمس نهارًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن الحرارة أعلى من المعدلات بمعدل يتراوح من درجتين إلى 3، قائلة إن «العظمى على القاهرة تصل إلى 21 درجة».

ولفتت إلى أن «أغلب المحافظات تشهد تحسنًا كاملًا واستقرارًا في الأحوال الجوية»، موضحة أن «الطقس دافئ نهارًا على محافظات؛ الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومائل للدفء على السواحل الشمالية».

ونوهت أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ فور غياب أشعة الشمس، خاصة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ لتسود أجواء شديدة البرودة في معظم الأنحاء، محذرة من أن الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى يتجاوز 15 في بعض المناطق.

وأشارت إلى أن «الشبورة المائية الظاهرة الجوية المؤثرة اليوم وخلال الأيام المقبلة»، موضحة أنها تتكون على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية.

وتوقعت أن تشهد بعض المناطق في السواحل الشمالية والمدن المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري فرص أمطار خفيفة، مؤكدة أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وذكرت أن البلاد تشهد غدًا الأربعاء، مزيدًا من الارتفاع في قيم درجات الحرارة، قائلة إن العظمى على القاهرة تصل بنهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل إلى 23 و24 درجة.

وناشدت المواطنين عدم الانخداع بأشعة الشمس نهارًا، وارتداء ملابس شتوية على مدار اليوم، والحفاظ على ارتداء ملابس شتوية ثقيلة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، والقيادة بهدوء تام على الطرق مع تكون الشبورة المائية، والمتابعة اليومية للنشرات الجوية.