الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية محافظ الغربية يشهد ختام فعاليات مبادرة ”عيون أطفالنا مستقبلنا” بسمتاي بقطور وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل سانشيز يعتزم الإعلان عن الاستقالة من رئاسة وزارة إسبانيا مصرع 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص بصحراوي المنيا الخارجية الأمريكية: بلينكن سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية سفير الصين بالقاهرة يؤكد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلاب والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف محافظ الغربية يتابع نتائج حملة لجنة المراقبة الأسواق والمخابز ضبط 51 سيارة لذوي الهمم مهربة جمركيا لجنة مراقبة الأسواق تقود حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والهايبر ماركت بطنطا ضبط حوالى 135 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالأسماء.. هؤلاء يمثلون مصر أمام محكمة العدل الدولية غدا في مرافعتها ضد إسرائيل

تشارك مصر غدا الأربعاء ٢١ فبراير بمرافعة شفهية أمام محكمة العدل الدولية في ثالث جلسة استماع حول طلب الإفتاء المقدم من الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى المحكمة حول الآثار القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وتشارك مصر والعديد من الدول العربية والأفريقية والآسيوية في الجلسات بمرافعات، بعدما قدمت مذكرات مكتوبة قبل ٢٥ يوليو الماضي.

وأكدت المذكرتان المقدمتان من مصر دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ووقف جميع صور الاحتلال والاستيطان والتمييز والقتل والتهجير التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

من يمثل مصر أمام محكمة العدل الدولية؟

وفقا لتقرير جلسات الاستماع الصادر عن محكمة العدل الدولية مع بدايتها، فسوف يتكون الفريق المصري من:

السفير حاتم كمال الدين السفير المصري في هولندا.

ياسمين موسى المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية.

وأعضاء سفارة مصر في لاهاي وهم: سكرتير أول شريف عبدالعزيز، وسكرتير أول ماريهام يوسف، وسكرتير ثان محمد سمير سالم.

متى تترافع مصر أمام محكمة العدل الدولية؟

تترافع مصر أمام المحكمة غدا الأربعاء الموافق ٢١ فبراير ٢٠٢٤ وذلك لمدة نصف ساعة من الساعة ١١:٤٠ إلى ١٢:١٠ بتوقيت لاهاي.

وتشهد الجلسة قبل مرافعة مصر مرافعات كولومبيا وجزر القمر وكوبا، وبعدها الإمارات وأمريكا وروسيا وفرنسا وجامبيا، ثم جويانا والمجر.

واليوم الثلاثاء ٢٠ فبراير تستمع المحكمة إلى كل من: جنوب أفريقيا، الجزائر، السعودية، هولندا، بنجلاديش، بلجيكا، بيليز، بوليفيا، البرازيل، كندا، تشيلي.

وتستمع يوم الخميس ٢٢ فبراير إلى كل من: الصين، إيران، العراق، أيرلندا، اليابان، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، لكسمبورج، ماليزيا، موريشيوس.

وتستمع يوم الجمعة 23 فبراير إلى: ناميبيا، النرويج، عمان، باكستان، إندونيسيا، قطر، بريطانيا، سلوفينيا، السودان، سويسرا، سوريا، تونس.

وتستمع يوم الاثنين 26 فبراير إلى: تركيا، زامبيا، جامعة الدول العربية، منظمة التعاون الإسلامي، الاتحاد الأفريقي، إسبانيا، فيجي، المالديف.