بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس بسمنود


شارك الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، في حفل اليوبيل الذهبي للقمص ابانوب لويس بمناسبة مرور ٥٠ عام من الكهنوت بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد ابانوب بسمنود ، بحضور الأنبا أغناطيوس أسقف المحلة الكبرى وتوابعها ، الدكتور الدكتورمنتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية،اعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة و القيادات التنفيذية والشعبية.

وبدء الحفل بتقديم بعض الترانيم ومن ثم عرض عدة افلام تسجيلية عن حياة القمص ابانوب لويس وكلمات شكر وتقدير ومحبه له بمناسبة مرور ٥٠ عام من الكهنوت.

وبدء المحافظ كلمته بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اطلق الجمهورية الجديدة جمهورية الامن والامان التي نعيش فيها جميعا بمحبه وود موجها الشكر له لمجهوداته من اجل شعب مصر ودعمة لشعب فلسطين في ظل ظروفهم الصعبه الذين ندعو لهم دائما في صلواتنا في المساجد والكنائس ليخرجو من هذه المحنه.

كما وجه المحافظ الشكر لقداسة البابا تواضروس على كافة المجهودات التي يقوم بها و لنيافة الانبا اغناطيوس.
وعبر المحافظ عن سعادته البالغة بحضور حفل اليوبيل الذهبي للقمص ابانوب لويس بمناسبة مرور ٥٠ عام من الكهنوت مؤكدا أن مسلمي ومسيحي مصر أبناء وطن واحد ونسيج واحد مشيرا إلى أنه لا يحب أن يفرق بين الأديان فكلنا مصريون في المقام الأول ونعيش في حالة من الوحدة الوطنية القوية والتي تتكسر عليها أطماع أعداء الوطن ممن يريدون أن يقسموا مصر إلى أحزاب وأطياف على أساس ديني أو عرقي أو اجتماعي أو جغرافي، فمصر محفوظة منذ أبد الآبدين كما جاء في كل الكتب المقدسة، فمصر لن تضيع بفضل الله وعلى رأسها قائد حكيم وعظيم وجيش قوي قادر على حماية مقدرات هذا الوطن وشعب واعي قادر على تحدي الصعاب وهو حائط الصد الأول ضد هجمات أعداء الوطن.
واضاف المحافظ سعادتي اليوم لا توصف فهذه الكنيسة لها معزه خاصه في قلبي فهي كنيسة تجسد عبق التاريخ وتحكي حكاية ورحلة العائلة المقدسة والتي يفخر بها جميع المواطنين بمحافظة الغربية لما لها من قيمة تاريخية وأثرية عظيمة.

واختتم الحفل بإهداء المحافظ درع المحافظة للقمص ابانوب لويس تقديرًا لجهوده كما اهدت الكنيسة درعا تذكاريا إلى محافظ الغربية تقديرا لمجهوداته المبذولة متمنين له دوام التوفيق والسداد.